استعلام نظام نور المباشر للنتائج برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط.. نتائج الطلاب والطالبات 1440 بالسجل المدني عن موقع نور النتائج المركزي

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر التطورات المتعلقة بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بدأت المناطق التعليمية والمدارس التابعة لها في كافة أرجاء المملكة باعتماد نتائج اختبارات الفصل الأول 1440 وتم إتاحتها على نظام نور للنتائج، حيث تتجه الأنظار إلى موقع نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب في كل المراحل الدراسية.

نظام نور الذي تم إنشاؤه وتدشينه من قبل وزارة التعليم في المملكة، بهدف تقليل الوقت والجهد المبذول في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب، ويعمل على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضهم بعضًا.

ويتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الطلاب والطالبات، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

ويتيح نظام نور الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي يقدمها، حيث تشمل خدمات متعددة بما فيها النقل التعليمي للمعلمين والمعلمات، وتسجيل الطلاب والطالبات، والاستعلام عن النتائج، بالإضافة إلى خدمات النقل التعليمي.

وقالت وزارة التعليم بأن الاطلاع على نظام نور للنتائج 1440 يتم بطريقتين، الأولى عملية الاستعلام عن النتائج  من خلال إتمام التسجيل في النظام وعمل ملف شخصي سواء من الطالب نفسه أو من ولي أمره، ومن ثم تسجيل دخول نظام نور للحصول على النتائج، حيث يتطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج.

أما الطريقة الثانية المباشرة من خلال نظام نور للنتائج برقم الهوية الوطنية فقط والذي تعمل وزارة التعليم على توفيره للاطلاع على النتائج الفصلية عقب الانتهاء من رصد الدرجات عبر موقع نور ويمكنكم الدخول إلى رابط نظام نور للنتائج برقم الهوية ورمز التحقق من هنا.