هنا رابط نظام نور للنتائج 1440 برقم الهوية الوطنية فقط .. الاستعلام عن نتائج الطلاب 1440 بالسجل المدني ورمز التحقق فقط

طرق الاستعلام المباشر وغير المباشر عن نتائج الطلاب والطالبات 1440 عبر موقع نور المركزي

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر المستجدة المتعلقة بنتائج الطلاب والطالبات لكافة المراحل الدراسية عبر نظام نور للنتائج التابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، شرعت المدارس ومديريات المناطق التعليمية في كافة محافظات المملكة في رصد نتائج الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول من العام 1440 عبر موقع نور للنتائج.

وأوضحت وزارة التعليم للطلبة في كافة المراحل الدراسية إلى إمكانية الاستعلام على النتائج والاطلاع على الدرجات والتقارير الفصلية من خلال نظام نور المركزي للنتائج.

حيث أن نظام نور المركزي تم تدشينه في المملكة بهدف العمل على إنشاء وحدة مركزية تربط جميع أطراف وعناصر العملية التعليمية، حيث يشكل النظام قاعدة بيانات ضخمة تشمل بيانات الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات مقدمة العديد من الخدمات والمزايا الالكترونية.

أما فيما بخص الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور للنتائج ، قالت الوزارة بأن معرفة نتائج الطلاب تتم باستخدام موقع نظام نور الرسمي يتم بأكثر من آلية: الآلية الأولى تتم من خلال التسجيل في نظام نور وإنشاء ملف شخصي ومن ثم تسجيل الدخول إلى النظام والإطلاع على نتائج الاختبارات للطلاب والطالبات للفصل المحدد من خلال القوائم الجانبية.

ويمكن للطالب البحث بأسهل الطرق وأبسطها للاستعلام عن نتائج نصف العام ، بحيث يتم ادخال الرقم السري الخاص بنتائج كل طالب وذلك بالدخول على الموقع للاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور 1439،كما ويمكن الاطلاع على كافة الأعمال السنوية والشهادات الفصلية والسنوية بهذه الآلية، بالإضافة إلى الاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية التي يوفرها نظام نور.

حيث يجب الدخول على نظام نور المركزي ومن ثم الدخول على خانة التسجيل الإلكتروني للطالب وذلك لإدخال البيانات الخاصة لكل طالب، ومن ثم يجب على الطالب أن يدخل اسم المستخدم وهو ( اسم الطالب ).

ومن ثم يجب إدخال رمز التحقق الذي هو رمز رقمي موجود في صفحة التسجيل و مكون من 4 أرقام، وبعد  بعد ذلك يجب إدخال كلمة المرور، وهو الرقم السري الخاص بكل طالب، وم ثم يجب الضغط على تسجيل الدخول و بعد إنهاء الإجراءات يمكن للطالب التعرف على النتائج الشهرية، من خلال الضغط على تبويب التقارير من القائمة الجانبية للنظام.

والآلية الثانية تعتمد على الرابط المباشر لنظام نور للنتائج باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق فقط، حيث أتاحت الوزارة هذا الرابط بعد انتهاء الاختبارات الفصلية  بحيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نظام نور للنتائج بشكل مباشر من هنا.