هنا رابط نظام نور الفعال للنتائج 1440 برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط .. استعلام نتائج الطلاب 1440 عبر موقع نور بالسجل المدني .. noor results

أراتبس – متابعات

في متابعة لآخر أخبار ومستجدات نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول 1440 عبر نظام نور للنتائج التايع لوزارة التعليم في المملكة، نفدم لكم رابط وطريقة الاستعلام عن النتائج من خلال نظام نور الأكفأ للاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات.

حيث هدفت الوزارة من خلال تدشين نظام نور المركزي إلى تقديم العديد من المزايا والخدمات بشكل الكتروني، والتي من شانها تسهيل عمليات التسجيل ورصد الدرجات وإصدار النتائج على صعيد الطلاب والطالبات لجميع المراحل.

كما ويقدم نظام نور للنتائج خدمات وعمليات المراجعة والاعتراض على العلامات، وذلك من خلال قيام ولي الامر بتقديم طلب الاعتراض إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة من خلال النظام، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ودراسة طلب الاعتراض على الدرجات.

وأتاح موقع نور للنتائج 1440 الاستعلام عن نتائج الطلاب و الطالبات في كافة المراحل الدراسية ، من خلال الدخول إلى موقع نور عبر حساب ولي الأمر بإدخال اسم المستخدم و كلمة السر وذلك بعد التسجيل في النظام وستدون في نهاية الموضوع شرح طريقة التسجيل في نظام نور المركزي.

وأتاح موقع نور عدة تحديثات جديدة في النظام لإمكانية الدخول إلى نور للنتائج 1440 برقم الهوية الوطنية و السجل المدني، كما واتاحت وزارة التعليم استعلام النتائج بشكل مباشر للطلاب من خلال رقم الهوية الوطنيةالخاصة بالطالب فقط ورمز التحقق.

استعلام نظام نور للنتائج 1440

واعلنت وزاة التعليم من خلال المتحدث الرسمي مبارك العصيمي ، إتاحة الاستعلام عن نتائج الطلاب و الطالبات من خلال نظام نور بالدخول عبر حساب ولي الأمر ، مشيرا إلى أن موقع نور للنتائج 1440 سيتيح لجميع الطلاب و الطالبات معرفة نتائجهم برقم الهوية الوطنية و السجل المدني .

و جاء قيام وزارة التعليم السعودية بتفعيل خدمة نتائج الطلاب و الطالبات برقم الهوية الوطنية و السجل المدني في موقع نور للنتائج 1440 ، استجابة لرغبة الطلاب و الطالبات و أولياء أمورهم و تسهيلا على الكثير منهم أثناء الاستعلام عن النتائج.

الدخول إلى موقع نور للنتائج 1440

يعتبر موقع نور لنتائج الطلاب و الطالبات ، هو الموقع الرسمي الوحيد التابع لوزارة التعليم السعودية والخاص بعرض نتائج الاختبارات لجميع طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية بجميع المراحل التعليمية المختلفة ” المرحلة الابتدائية ، المرحلة المتوسطة ، المرحلة الثانوية ” ، بشكل سريع و دقيق و تفصيلي من خلال عرض تقارير تفصيلية عن مسيرة الطالب التعليمية.

كما ويتيح موقع نظام نور الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني، ومع ذلك لا يزال بعض الطلاب عاجزين عن معرفة النتائج.

يذكر ان نظام نور المركزي يشهد الآن عمليات بحث كبيرة جدا على محرك البحث جوجل، حيث يسعى الطلاب والطالبات وأولياء الأمور للاطلاع على نتائجهم الفصلية، وننوه للجميع بأنه قد يشهد موقع نظام نور توقفات مفاجئة وذلك بسبب الضغط الهائل على الموقع في هذه الأثناء.

نظام نور استعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية فقط

أعلنت وزارة التعليم أن نتائج الطلاب لجميع المراحل 1440، ستكون متوافرة عبر نظام نور وعلى إثر ذلك سارع آلاف الطلاب واطلالبات بالدخول لمعرفة الدرجات والاستعلام عن التقديرات لكل الطلبة والطالبات بالاضافة إلى الإطلاع على التقارير والتي تشمل الشهادات الفصلية والسنوية.

وتهتم وزارة التعليم بوضع نتائج الطلاب ونتائج جميع المراحل بما فيها المتوسطة والثانوية فور رصدها فى الكشوف وتسجيلها عبر نظام نور ليدخل كل طالب حسب رقمه السري لمعرفة نتائج الاختبارات التي أتمها الطلاب والطالبات في كافة المراحل.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي بأن نظام نور الإلكتروني يشكل همزة الوصل بين الطلاب والمدرسة عبر الإنترنت، وبدون الذهاب إلى المدارس لجلب النتائج.

آلية جديدة لتعديل درجات الطلاب عبر موقع نور للنتائج

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن إتمامها آلية جديدة من أجل تعديل درجات الطلاب والطالبات ضمن المرحلة المتوسطة والثانوية من خلال نظام نور المركزي، بحيث تشمل الآلية الجديدة تشمل عشرين نموذجا بحسب الحالات الخاصة بالطلاب والطالبات، وطالبت الوزارة على ضرورة الالتزام بالأوقات الخاصة بتعديل الدرجات، مع مراعاة تعديل الدرجات طبقا لما تم طلبه  برسالة من الوزارة.

وفي حال لم تصل رسالة في شأن تعديل الدرجات، فيجب على مديري المدارس التواصل مع الإدارات التعليمية في المناطق، وطبقا للآلية الجديدة، فإن تخصيص نموذج تعديل درجات وبيانات طلاب الثالث ثانوي من قبل إدارة القبول والاختبارات، وذلك بعد أن يتسلم الطالب أو الطالبة كشف الدرجات الخاص به.

كما وتم تخصيص نموذج لطلب إعادة المراجعة لورقة إجابة الطالب في مادة معينة من المواد المقررة، وذلك للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وشملت الآلية الجديدة أيضا، نموذجا خاص بتعديل الدرجات في نظام نور المركزي من إدارة الاختبارات والقبول، بحيث تشمل أكثر من مادة مطلوب مراجعتها.

ويجب على الطالب في هذه الحالة تقديم بياناته كاملة وجدول يشمل جميع المواد التي يرغب بتعديل درجاته فيها، بالاضافة إلى إفادة من معلم المادة يوضح الخطأ في الدرجة، وإفادة لجنة التحقيق توضح سبب الخطأ في الدرجة، بينما تم تخصيص نموذج آخر خاص تعديل  درجات مواد الحاسب الآلي ومواد التقويم المستمروذلك للمرحلة المتوسطة.

ومن ثم تم تخصيص نموذج آخر خاص بمواد السلوك والمواظبة، حيث يتطلب النموذج ، جميع الحقوق المطلوبة في النموذج، وإبداء مرئيات مشرف التوجيه والإرشاد في مكاتب التعليم، وإرفاق صورة من المستندات المبررة لتغيير الدرجة، وإرفاق صورة من كشف مُراجع الدرجات ولجان التدقيق،.

وفي حال تحسن مستوى الطالب السلوكي، وبناء على ما ورد في لائحة المواظبة والسلوك، فلا تكتب الإفادات لمن راجع الدرجات ولجان التدقيق، وإنما يتم إرفاق المحضر فقط.، أما بالنسبة للطلاب الغائبين بعذر فقد تم تخصيص نموذج، بحيث يجب إرساله بداية الأسبوع الثالث من الفصل الثاني، وفي حال التأخر في إرسال النموذج تذكر الأسباب، ويتطلب ذلك صورة من العذر المقدم من الطالب، وصورة من ورقة إجابة الطالب.

وشملت الآلية أيضا نماذج مخصصة لتعليمات كيفية إضافة درجات لطالب لم يتقدم لاختبارات الفصل الدراسي الأول في جميع المواد، لعدم انطباق نظام الطلاب الغائبين عليه، مع العلم بأنه تم تخصيص نموذج خاص بتعديل درجات التقويم المستمر والشفوي بالنظام الفصلي.

شرح بالفيديو لطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور

يشرح الفيديو التالي آلية تسجيل دخول ولي الأمر أو الطالب نفسه بخطوات بسيطة لطريقة الأطلاع على كشف الدرجات ونتائج الاختبارات

وعادت وزارة التعليم للتأكيد أن نظام نور متاح الآن لمعرفة نتائج اختبارات الطلاب والطالبات لهذا الفصل 1440، بعد التوقف لبعض الوقت مشيرة إلى أن توقف الموقع لبعض اللحظات هي نتيجة  عرضية للضغط الهائل على خوادم النظام، وكل ماعليكم المحاولة أكثر من مرة في حالة لم تفتح الصفحة الالكترونية الخاصة بنظام نور.

وتسبب تعطل نظام نور أمس في حجب نتائج الاختبارات النهائية لبعض المدارس وعدم تمكن مدارس أخرى من رصد وإقفال الدرجات، وحاولت بعض المدارس توفير طريقة أخرى لإعلان النتائج بعيدًا عن موقع نظام نور، خاصة تلك المدارس التي أنهت عملية الرصد وتحتفظ بنسخة من النتائج النهائية.

وأتاح نظام نورلأولياء الأمور التسجيل تحت خانة ولي أمر جديد، بحيث يمكن لولي الأمر التسجيل في الموقع وأخذ مستخدم وكلمة مرور بحيث تتيح له تسجيل أبناؤه الطلاب والطالبات المستجدين، بالاضافة إلى متابعة النتائج والتحصيل الدراسي الفصلي والسنوي.

ولمعرفة نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة عبر نظام نور المركزي، حيث من المقرر أن يتم الإعلان أولاً عن نتائج الطلاب في نظام نور، ولمعرفة النتائج يمكن اتباع ما يلي:

الدخول على رابط موقع نظام نور من هنا، ومن ثم إدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني، ومن ثم الدخول لصفحة النتائج من القوائم الجانبية،  الاستعلام عن النتائج المطلوبة.

وللاستعلام المباشر عن النتائج عبر نظام نور للنتائج برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط من هنا.