طريقة التسجيل في جدارة 1441 والتقديم على الوظائف المطروحة عبر وزارة الخدمة المدنية .. جدارة تسجيل جديد

أراتبس – متابعات

متابعة لكل مايخص برنامج جدارة والتقديم على الوظائف الحومية المطروحة من خلال وزارة الخدمة المدنية، ننقل لكم طريقة التسجيل في نظام جدارة للتوظيف 1441 والتقديم على الوظائف المطروحة تبعا للخطة الزمنية لجدولة الإعلانات الوظيفية التي تتبعها وزارة الخدمة المدنية.

حيث شددت الوزارة على ضرورة اتباع الطريقة الصحيحة في التقديم على الوظائف ضمن المواعيد التي تحددها الوزارة بحسب خطة الإعلانات الوظيفية، وقالت الوزارة بأنه يجب على الراغبين في الحصول على وظائف حكومية التسجيل عبر نظام جدارة من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

ومن خلال هذا الموضوع سيتم شرح آلية التسجيل في نظام جدارة وخطوات التقديم على الوظائف المطروحة من خلال وزارة الخدمة المدنية.

في البداية يجب على الراغبين في التقديم على الوظائف الدخول إلى الموقع الرسمي لجدارة من هنا، ومن ثم يجب التسجيل في النظام من خلال الضغط على تسجيل جديد كما في الصورة التالية:

ومن ثم يجب إدخال رقم الهوية الوطنية والخانات المطلوبة للتسجيل الجديد في جدارة، ومن ثم إكمال التسجيل تبعا للخطوات الظاهرة في كل مرحلة من مراحل التسجيل، مع ضرورة أن تشمل السيرة الذاتية بيانات واضحة وتفصيلية عن الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

كما يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على المؤهلات العلمية والخبرات والدورات المتعلقة والتي من شانها تدعم ملف السيرة الذاتية، مع أهمية الضغط علة حفظ عند إدخال أي بيانات متعلقة بطلب التسجيل في جدارة.

ومن ثم تظهر الشاشة الخاصة بإرفاق الاوراق والمستندات التي تثبت صحة ماتم وروده في السيرة الذاتية كما في الشاشة التالية:

كما هو واضح في الصورة السابقة فإن التسجيل في جدارة يتطلب رفع نسخة إلكترونية من الشهادة والمؤهل العلمي في مربع الدرجة العلمية، بحيث يجب أخذ صورة إلكترونية من الشهادة بصيغة PDF باستخدام الماسح الضوئي.

وبعد إتمام السيرة الذاتية وإرفاق نسخ إلكترونية من المستندات المطلوبة، يجب الضغط على “حفظ”، والتعهد بصحة جميع البيانات والمعلومات المقدمة في طلب التسجيل في جدارة، والانتظار حتى يتم دراسة الطلب ومعالجته، وانتظار الرد من خلال  الصفحة الرئيسية في جدارة، بحيث تظهر رسالة تم التدقيق والتوثيق.

وبذلك يكون ملف المسجل جاهز للتقديم على أي وظائف مطروحة، فقط على المسجل متابعة خطة الإعلانات الوظيفية ومواعيد التقديم الخاصة بكل وظائف مطروحة.

وفي حال أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن استقبال طلبات توظيف معينة، كل ماعلى الراغبين في التقديم تسجيل الدخول إلى نظام جدارة الصفحة الرئيسية، ومن ثم الاطلاع على الوظائف المرشح لها للمنافسة عليها كما في الصورة التالية:

ومن ثم يجب على الراغبين في التقديم اختيار الوظائف ومكانها والرتبة المرشح لها، والانتظار حتى يتم الإعلان عن نتيجة الترشيح والدعوة لمطابقة الوظئف من قبل الخدمة المدنية.

فيما نوهت وزارة الخدمة المدنية على الراغبين في الحصول على الوظائف الحكومية من الرجال ضرورة إتمام اختبار القدرة المعرفية”تقييم 1″، وذلك للتمكن من التقديم على الوظائف والترشح لها.

حيث يتم تحديد مواعيد ونتائج الاختبارات والاستعلام عنها من خلال موقع قياس التابع للمركز الوطني للقياس والتقويم، فيما تحدد الخدمة المدنية درجات الاجتياز الخاصة باختبار تقييم 1 تبعا للسنة الوظيفية.