التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الاخبار الواردة من وزارة الخدمة المدنية، أعلنت الوزارة عن استعدادها لطرح خطة الإعلانات الوظيفية للعام الحالي 1439/1440 خلال الأسبوعين القادمين.

حيث ستشمل الخطة لهذا العام الوظائف من المرتبة العاشرة فما دون من سلم الموظفين العام أو ما يعادلها من الوظائف في السلالم الأخرى للجهات الغير ممكنة من شغل وظائفها، وذلك وفق اختصاص الوزارة بشغل تلك الوظائف وفق ما يردها من احتياج من قبل الجهات الحكومية.

ووفقاً للمعلومات الأولية يتوقع أن تخلو الجدولة الزمنية التي ستعلنها الوزارة من الوظائف التعليمية والوظائف الصحية الخاصة بوزارتي التعليم والصحة عقب إقرار منح الوزارتين ووزارات أخرى الصلاحيات التي تمكّنها من القيام بشغل الوظائف الشاغرة المعتمدة ضمن ميزانيتها وذلك للمرتبة العاشرة فما دون.

وهي وزارات (الصحة، التعليم، النقل، الحج والعمرة، الاتصالات وتقنية المعلومات)، وديوان المراقبة العامة، وديوان المظالم، إضافة إلى الجهات التي سبق أن مُنحت تلك الصلاحية كوزارة العدل، وذلك وفق الضوابط النظامية المتبعة التي من أبرزها أن يتم الإعلان عن الوظائف المراد شغلها في وسائل الإعلام المحلية.

على ان تحدّد شروط شغل الوظائف وفقاً للمؤهلات المحدّدة لها بحسب ما هو واردٌ في دليل تصنيف الوظائف في “الخدمة المدنية”، وشروط شغل الوظائف والقواعد التصنيفية حسب أنظمة “الخدمة المدنية” ولوائحها.

يذكر أن خطة الإعلانات الوظيفية يتم الإعلان عنها كل عام، حيث تتناول الخطة مسار الإعلانات الوظيفية بمختلف مسمياتها وتعمل بها وزارة الخدمة المدنية بحسب توفر الوظائف المطلوب شغلها والتي تردها  من الجهات الحكومية.

حيث تتوزع الخطة على مدار السنة المالية؛ حيث تتضمن معلومات عن نوعية الوظائف وآخر موعد لتسجيل الوظائف في نظام الاحتياج من قبل الجهات الحكومية وتاريخ طرح الإعلان، وفترات الدخول على الإعلان من قبل الباحثين عن العمل، والتاريخ المتوقع لإعلان نتائج الترشيح، والإجراء المطلوب من الباحثين عن العمل ومتطلبات رئيسة يجب توافرها لدى المتقدم على هذه الوظائف خلال فترة الإعلان.

إقرأ أيضا:  الضمان الاجتماعي: أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة والاستعلام برقم الطلب

وتحيط الوزارة حسب الخطة الباحثين كافة عن العمل من المواطنين والمواطنات بمواعيد محددة وواضحة يمكنهم من خلالها التقدم بطلب شغل الوظائف المعلنة بحسب نوعية السلم الوظيفي، وذلك عبر الموقع الرسمي لنظام جدارة للتوظيف.

وللاطلاع على الخطة الزمنية للوظائف الحكومية للعام 1439/1440 اضغط هنا