التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لكل الأخبار والمستجدات المتعلقة بالمملكة العربية السعودية، صرح مسؤول في هيئة الترفيه السعودية عن قرب إطلاق برنامج تحسين نمط الحياة خلال 2018، وسعي الهيئة الحثيث لتحسين نمط المعيشة للفراد في كافة مناطق المملكة من أجل تحقيق اقتصاد مزدهر وحياة أفضل للمواطنين.

فيما قال مسؤول كبير نقلا عن وكالة الأنباء السعودية بأن برنامج تحسين نمط الحياة لم يتم اعتماده والبرنامج مازال تحت الدراسة وسيحتاج لمزيد من الوقت ليتم تقييم جوانبه بشكل كامل ووافي.

 

حيث يعتبر تحسين نمط الحياة إحدى البرامج التي أقرت ضمن رؤية المملكة لعام 2030، ويهدف البرنامج إلى ثلاثة أهدف رئيسية وهي تحسين نمط حياة الفرد،  وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم على حد سواء في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى توفير وظائف مناسبة لترقى المملكة على الصعيد الإقتصادي.

فيما تم إقرار 20 هدفا غير مباشر للبرنامج، تشمل تعزيز الوقاية ضدّ المخاطر الصحية، وتحقيق التميز في رياضات عدة إقليمياً وعالمياً، وغرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني، والمحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني والتعريف به.

كما يهدف إلى العناية باللغة العربية، وتعزيز قيم الإيجابية والمرونة وثقافة العمل الجاد بين أطفالنا، وتحسين الظروف المعيشية للوافدين، وتحسين ظروف العمل للوافدين، واستقطاب المواهب العالمية المناسبة بفاعلية، ودعم نمو القطاع غير الربحي.

كما يهدف إلى تمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق، تعزيز القيم الإسلامية التي تشمل التسامح والوسطية والإتقان والانضباط والعدالة والشفافية والعزيمة والمثابرة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري في المدن السعودية.

فيما شملت الأهداف غير المباشرة تحرير الأصول المملوكة للدولة أمام القطاع الخاص، وإنشاء مناطق خاصّة وإعادة تأهيل المدن الاقتصادية، وتطوير قطاع السياحة، ورفع نسبة المحتوى المحلي في القطاعات غير النفطية، وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد، وأخيراً  العمل على تشجيع العمل التطوعي في كافة المجالات.

إقرأ أيضا:  شرح طريقة تسجيل رياض الأطفال 1441 - 1440 عبر حساب ولي أمر في نظام نور

وفيما يلي الفيديو الترويجي للبرنامج والذي تم إعداد ضمن الخطة المستقبلية لرؤية المملكة 2030.