تسجيل دخول مساند للاستقدام وتفعيل خدمات برنامج العمالة المنزلية

طريقة التسجيل في مساند برنامج العمالة المنزلية

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ضوابط التعاقد في الخدمة الالكترونية الجديدة ضمن برنامج العمالة المنزلية “مساند”، وقالت الوزارة بأن الخدمة تهدف إلى تسهيل عملية استقدام العمالة المنزلية، وذلك من خلال تمكين العميل من إنهاء إجراءات التعاقد مع مكاتب وشركات الاستقدام المعتمدة رسميا والمسجلة في نظام مساند الالكتروني.

وشدد المتحدث باسم الوزارة بأنه لايسمح باستقدام العمالة المنزلية من بلدها المباشر بدون مكتب استقدام وذلك بحسب أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المعمول بها.

فيما حددت “العمل والتنمية” خمس خطوات لإنهاء إجراءات التعاقد عبر نظام مساند كما يلي:  التسجيل في بوابة مساند الالكترونية وإختيار التأشيرة، ومن ثم تحديد نوع الاستقدام، وتحديد مكاتب الاستقدام بحيث يمكن إختيار 3 مكاتب لرفع الطلب، وبعدها يجب الاطلاع على عروض التعاقد واختيار المناسب منها، ومن ثم يجب دفع المبلغ عن طريق خدمة سداد أو عبر الصراف الآلي..

وشددت الوزارة على أن تفعيل حساب مساند العمالة المنزلية يتم من خلال بعد إتمام التسجيل في برنامج مساند، حيث سيتم إرسال رابط التفعيل على البريد الالكتروني الذي تم التسجيل به، موضحة بالوقت نفسه أهمية هذه الخطوة للتمكن من تسجيل الدخول إلى البرنامج.

كما يجب إرفاق ما يثبت القدرة المالية وذلك إما عبر الشهادة البنكية أو تعريف بالراتب، ويجب أن تكون جميع المستندات المرفقة باسم مقدم الطلب عبر النظام.

ونوهت الوزارة على ضرورة أن يكون المتقدم على تأشيرة عمالة منزلية مسجلا في نظام أبشر، ودفع رسوم إصدار تأشيرة عمالة منزلية والبالغة 2000 ريال وذلك قبل رفع الطلب عبر سداد او الصراف الآلي، بالإضافة إلى التأكد من دفع المخالفات المرورية المتراكمة على المتقدم قبل رفع الطلب.

وفيما يخص مرحلة مابعد تقديم الطلب، أوضحت الوزارة بأن معالجة الطلب تستغرق بحد أقصى 24 ساعة , وقد تتأخر في بعض الحالات لمرور الطلب بمسؤول الجودة وذلك للتحقق من صحة المرفقات، ويمكن متابعة الطلبات في حساب مقدم الطلب في مساند أو البريد الالكتروني أو رسالة الجوال المرسلة مسبقا عند رفع الطلب .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية خالد أبا الخيل أن خدمة التعاقد الإلكتروني منصة لعرض خدمات مكاتب وشركات الاستقدام، وهي سهلة الاستخدام، وتهدف لحفظ حقوق أطراف عقود الاستقدام، وتمكن العميل من إنهاء إجراءات التعاقد لاستقدام عمالة منزلية في خمس خطوات، دون الحاجة لمراجعة مكاتب أو شركات الاستقدام.

فيما قالت الوزارة بأن التسجيل الجديد في النظام يتم من خلال الرابط الرسمي لموقع مساند من هنا، حيث سيتم التحقق من الهوية من خلال خدمات وزارة الداخلية (أبشر)، لذا يجب التأكد من التسجيل بخدمات (أبشر) مسبقاً ولمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الرابط: طريقة التسجيل في أبشر.

ولتسجيل الدخول لخدمة اصدار التأشيرات الالكترونية عبر مساند برنامج العمالة المنزلية للأفراد من هنا.