التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ناشد عدد من مستفيدي الضمان بالمملكة بنك التسليف للتخفيف عنهم وإعفائهم من تسديد القروض بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها المستفيدون، فيما أفاد بنك التسليف بأن الإعفاءات ليس من صلاحياته.

ومن خلال تواصل موقع أراتبس مع جهات مسؤولة، أفادت الجهات المسؤولة بأن الإعفاءات من تسديد قروض بنك التسليف تتم بشكل استثنائي لبعض الحالات التي تتبث عجزها عن السداد.

ويتم ذلك من خلال تقديم طلب استرحام للديوان الملكي، يحيث يجب على الراغبين تحضير ملف كامل يحتوي على صورة الهوية وكرت العائلة وإرفاق تقارير طبية وكافة المستندات والأوراق التي توضح الحالة بالتفصيل مع طباعة طلب استرحام للإعفاء من قروض بنك التسليف.

يتم بعد ذلك إرسال الملف كاملا مع طلب الاسترحام من خلال البريد الممتاز للديوان الملكي مع ضرورة الاحتفاظ برقم البريد الممتاز للتتبع، وخلال 48 ساعة على الأكثر سيصل الملف للديوان الملكي.

ومن ثم يتم دراسة الملف بشكل أولي وتحويله لوزارة المالية، وبعدها سيتم التواصل مع المستفيد وإعطاء رقم للمعاملة وتحويلها للمنطقة التي يتبع لها المستفيد، ومن ثم سيتم التواصل مع المستفيد للمراجعة وتعبئة بعض المستندات لدى باحث المالية.

ومن ثم سيتم رفع الملف لوزارة المالية في الرياض، ويتم عمل دراسة شاملة للحالة وتحديد القرار النهائي، وفي حال تم الموافقة على الطلب بشكل نهائي في مالية الرياض سيتم صرف شيك بكامل المبلغ المقترض لبنك التسليف ليتم تسديده وإعفاء المستفيد من كامل الأقساط.