التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أعلنت مؤسسة تكافل عن بدء استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات وإدراجهم في نظامها للإعانات السنوية المخصصة للمدارس للعام الدراسي القادم 1439/1440 هجريا، لافتة إلى أن آخر موعد للتسجيل نهاية دوام يوم الخميس 26 رجب 1439.

حيث تعمل المؤسسة على تقديم إعانة مالية لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين بداية كل فصل دراسي تشمل ثلاثة برامج رئيسية وهي الكسوة، والوجبة، والحقيبة المدرسية، بحيث يستفيد من هذه الإعانة قرابة 300 ألف طالب وطالبة في أكثر من 18 ألف مدرسة موزعة في أنحاء المملكة.

وتهدف تكافل من هذا البرنامج وغيره من البرامج النوعية الأخرى إلى دعم الطلاب المحتاجين وإزالة ما قد يواجههم من عوائق اجتماعية تحول بينهم وبين الحصول على تعليم متميز،

وأوضحت تكافل إلى أن التسجيل لهذا البرنامج يتم من خلال لجان تكافل في المدارس التي تقوم بدورها بحصر الطلاب المحتاجين في المدارس وتسجيلهم في نظام تكافل حيث تقوم المؤسسة بتطبيق شروط الاستحقاق من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في المؤسسات الرسمية الحكومية.

وأوعزت المؤسسة لكافة المدارس لتسجيل الطلاب والطالبات المستحقين للإعانة وفق الشروط والضوابط المحددة من المؤسسة، مشيرة إلى إتاحة تسجيل المحتاجين من أولاد المواطنات السعوديات من آباء غير سعوديين.

ودعت المؤسسة إدارات المدارس لتحري الدقة في الطلاب المحتاجين واتخاذ كافة الإجراءات المعنية على ذلك والمحافظة على سرية المعلومات وحفظ كرامة المستفيدين، واكتفت مؤسسة تكافل بأن يكون إثبات حالات الأب (محروم- هاجر- مفقود- مسجون) من خلال محضر تعده لجنة تكافل دون الحاجة لطلب إثباتات من الجهات المعنية.

جدير بالذكر أن مؤسسة تكافل  تقدم عددا من برامج الدعم الأخرى (المادي والمعنوي والتعليمي) للطلاب والطالبات المستفيدين من خدماتها ويشمل ذلك برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة “تفوّق”، وبرنامج التمكين الرقمي “هدية المعرفة” وبرامج الدعم العلمي “مشروع الكتاب الإلكتروني” و”الدروس الخصوصية”.

كما خصصت مؤسسة تكافل ميزانية مستمرة سنوياً للطلاب والطالبات المحتاجين من مستفيدي المؤسسة من هم في حاجة إلى عناية ورعاية خاصة؛ نظراً لما يمرون به من ظروف اجتماعية.

كما يمكن لطلبة تكافل الاطلاع على هذه المشاريع والتسجيل فيها عن طريق موقع المؤسسة، كما ويمكن الولوج إلى بوابة المدارس لنظام تكافل عبر الموقع الرسمي للمؤسسة من هنا.