التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية لدورة صرف الدفعة الخامسة للمستفيدين، وأوضح البرنامج بأنه سيتم إيداع الدفعة الخامسة في 10 إبريل الجاري، ودعا البرنامج المستفيدين استعلام عن حالة أهلية شهر إبريل من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج.

وجب على المستفيدين تسجيل الدخول لحساب المواطن، ومن ثم الانتقال إلى قائمة دراسة الاهلية، ومن ثم الاطلاع على حالات الأهلية الثلاثة في البوابة.

حيث تظهر الحالة الأولى “حالة المستفيد والتابعين مؤهلين”، والحالة الثانية “حالة المستفيد غير مؤهل” ويمكن معرفة أسباب عدم الأهلية من خلال أيقونة عدم الأهلية.

أما الحالة الثالثة التي تظهر للمستفيدين هي “لم يتم دراسة الاهلية” وهي نتيجة التسجيل بعد الموعد المحدد لدورة الصرف المقررة.

حساب المواطن يؤكد أهمية إرفاق المستندات الثبوتية

وشدد حساب المواطن على أهمية إرفاق المستندات التي تثبت الاستقلالية حال التسجيل كفرد مستقل في البرنامج، وجاء ذلك أثناء رده على استفسار عن حالة “الطلب مكتمل مع رفض المرفقات ” إنه يجب أن يتم إرفاق مستندين الأول يخص العائلة والثاني يخص الفرد الذي يريد التسجيل كمستقل.

وأوضح حساب المواطن إنه في حالة عدم القدرة على توفير المستندات التي تثبت الاستقلالية يمكن للفرد التسجيل كتابع لرب الأسرة في البرنامج وليس كمستقل.

تأثير تغيير الحساب البنكي على صرف دعم حساب المواطن

فيما كشف برنامج أن تغيير آيبان حساب البنكي لا يؤثر على نزول الدعم للمستحقين حيث يتم التعامل مع الحساب القديم لحين اعتماد الحساب الجديد.

حيث رد البرنامج على إحدى المستفيدات : إن تغيير الحساب البنكي لا يؤثر ، حيث سيتم صرف الدعم “في حال كنتِ مستحقة” على الآيبان القديم إلى أن يتم التحقق من الآيبان الجديد وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان.

إقرأ أيضا:  تقدم نادي برشلونة بهدف مقابل ثلاثة أهداف على سيلتا فيجو

رقم حساب المواطن

فيما أكد البرنامج على الذين يواجهون مشاكل أو لديهم استفسارات عن البرنامج، الاتصال على رقم حساب المواطن المجاني (19912) من الأحد إلى الخميس من 8ص إلى 10م.

أو يمكن التواصل والاستفسارات من خلال حساب خدمة العملاء ⁦@Citizen_care⁩ على مدار الساعة عدا الجمعة والسبت من 1م إلى 11م.

التسجيل في بوابة حساب المواطن

وحدد البرنامج مستحقي الدعم لدورة الصرف الحالية المستفيدين المستحقين في الدفعات السابقة الذين لم تتغير حالتهم، وكذلك المستفيدين الذين أتموا تسجيلهم حتى تاريخ 11/3/2018.

وحدد البرنامج يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018، آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع السادسة المقرر صرفها في شهر مايو المقبل،  ويمكن للراغبين الإطلاع على طريقة التسجيل في حساب المواطن.

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن أهلية دروة الصرف الخامسة من حساب المواطن من هنا.