التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بمستفيدي التأهيل الشامل، ننقل إليكم طريقة تقديم اعتراض على إيقاف إعانة التأهيل الشامل عبر وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية.

حيث أتاحت الوزارة عبر بوابتها الالكترونية خدمة إلكترونية تمكن المستفيدين الذين تم إيقاف صرف الإعانة عنهم وإسقاطهم من الخدمات الضمانية من تقديم اعتراض بشكل إلكتروني.

وحول هذه الخدمة أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن هذه الخدمة تستهدف المستفيدين من الإعانة المالية لذوي الإعاقة والرعاية الاجتماعية بالإضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة.

خطوات تقديم اعتراض عبر خدمة الاعتراضات في بوابة وزارة الموارد والتنمية

أوضحت وزارة الموارد والتنمية عن آلية الاستفادة من  خدمة الاعتراضات لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية:

1- تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لوزارة الموارد والتنمية.

2- اختيار خدمة الاعتراضات الالكترونية ومن ثم تحديد نوع الاعتراض.

3- تعبئة البيانات الازمة لطلب الاعتراض وإرفاق الاوراق التي تثبت الحالة.

4- تقديم الطلب ومتابعته من خلال خانة طلباتي.

فيما حددت الوزارة فترة 90 يوماً لإنهاء طلب الاعتراض على إيقاف إعانة التأهيل الشامل، مع ضرورة الاطلاع على الفئات المستحقة الشروط للاستفادة من خدمات التأهيل الشامل.

جدير بالذكر أن برنامج التأهيل الشامل هو برنامج دعم يمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة والذين تم  تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على الإعانة المالية الشهرية للأشخاص ذوي الإعاقة والرعاية الاجتماعية حسب الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة.

ويمكن للراغبين الاطلاع على شروط التقديم والمستندات المطلوبة للاستفادة من إعانة التأهيل الشامل، كما ويمكن الاطلاع على تحديث بيانات التأهيل الشامل 1440 وإرفاق التقارير الطبية.

إقرأ أيضا:  إيداع معاش الضمان الاجتماعي لدورة شهر شعبان 1441 لكافة المنتفعين