التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أرسلت وزارة الإسكان رسائل إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي تدعوهم للتسجيل في بوابة إسكان، وذلك للاستفادة من البرامج السكنية التي تستهدف مستفيدي الضمان بالمملكة.

وقالت الاسكان بأن تلك الرسائل تأتي ضمن برنامج الإسكان التنموي الذي يستهدف مستفيدي الضمان بالمملكة ، حيث سيتم توفير أكثر من 39 ألف وحدة سكنية للمستفيدين وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

خطوات وآلية التسجيل في بوابة إسكان الالكترونية للدعم السكني 1441

وأوضحت الاسكان بأن آلية التسجيل في بوابة إسكان الإلكترونية تتم وفق مجموعة من الخطوات من خلال اختيار تسجيل جديد ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

1- تجهيز بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة للمستفيد.

2- تعبئة الحقول الظاهرة في الصفحة وهي: رقم الهوية ، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال ، ورمز التحقق.

3- بعد ذلك سوف تصل رسالة نصية على الجوال المسجل تتضمن آخر أربعة ارقام من الهوية وكلمة المرور.

4- يجب بعدها الانتقال الى صفحة تسجيل الدخول وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور المرسلة.

5- وم ثم  تكون مرحلة التسجيل قد تمت بنجاح وسوف يقوم النظام بالانتقال الى المرحلة التالية وهي مرحلة استكمال البيانات.

وقالت الوزارة بأن على مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين مسبقا في بوابة الإسكان، تسجيل الدخول وتحديث بياناتهم، وشددت الوزارة على ضرورة الإطلاع على اللائحة التنفيذية في البوابة الالكترونية لبرنامج إسكان.

وأوضحت الوزارة من خلال تويتر، بأن المطلقة والمسؤولة عن أولادها يجب عليها رفع سجل الأسرة في الموقع وإكمال الطلب، وسوف يتم الموافقة على طلبها

تتكون مرحلة استكمال البيانات من 7 مراحل يتم تعبئة الخانات بها بدقة، فيما يتم في المرحلة الثانية المتعلقة بالإسرة إدخال رقم المستفيد من الضمان الاجتماعي.

فيما يتم بعد ذلك بدء مرحلة الاستحقاق والأولوية بعد اكتمال تقديم الطلب وتلقيه، حيث تبدأ مرحلة التحقق من صحة البيانات المدرجة في الطلب عن طريق تدقيقها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ثم يتم تطبيق شروط استحقاق الدعم السكني المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني ولائحته التنفيذية على المتقدم وأفراد أسرته المدرجين في الطلب، ثم يتم إبلاغ المستحقين للدعم السكني عن طريق الموقع الإلكتروني أو الرسائل النصيّة أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد المسجل في الطلب.

مرحلة التسليم، فهي المرحلة الأخيرة التي يتمّ فيها توزيع المنتجات السكنية المخصصة، واستلام الأوراق الأصلية من المستحقين للدعم السكني، والمعاينة، وتوقيع العقد، واستلام المنتج الجاهز.

كما خصصت وزارة الاسكان الرقم 920002431 أو الرقم 19911 للمستفيدين للاستفسارات خلال أوقات الدوام من 8 صباحا إلى 4 مساء، ويمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي إكمال التسجيل وتحديث بياناتهم في بوابة إسكان الإلكترونية عبر الرابط من هنا.