نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات 1440 برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط

أراتبس – متابعات

مع قرب انتهاء اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 1440 ، بدأت إدارات المناطق والمدراس البدء برصد درجات ونتائج الطلاب والطالبات 1440 من خلال نظام نور المركزي Noor Results التابع لوزارة التعليم.

وأعلنت التعليم عن تطبيق عدد كبير من التحديثات على الأنظمة الالكترونية الخاصة بالإستعلام عن النتائج من خلال نظام نور، كما أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن درجات الطلاب بطريقتين، الطريقة الأولى تتمثل من خلال تسجيل الدخول لنظام نور من قبل الطالب أو ولي أمره.

فيما تتمثل الطريقة الثانية من خلال رابط استعلام النتائج برقم الهوية الوطنية ورقم التحقق المعروف بإشعار درحات الفصل عبر موقع نور النتائج.

وأوضحت بعض المناطق التعليمية بأنه سيتم رصد الدرجات وإتاحة معرفتها من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور فور الانتهاء من فترة الاختبارات للفصل الأول 1440 لكافة المراحل الدراسية.

جدير بالذكر أن موقع نظام نور للنتائج يمكن الطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم في جميع المراحل التعليمية في مدن ومحافظات المملكة بكافة المراحل الابتدائية و الإعدادية و الثانوية العامة من معرفة نتائجهم فور الإعلان عنها ورصدعا عبر النظام.

ويمكن للطلاب والطالبات استعلام النتائج برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق من خلال موقع نظام نور  1440 من هنا.