نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات الفصل الأول 1440

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة التعليم عن صدور نتائج اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 1440 وذلك عبر نظام نور للنتائج، ويمكن من خلال موقع نظام نور المركزي استعلام نتائج اختبارات الطلاب والطالبات 1440.

حيث تم نشر النتائج لجميع المراحل الدراسية، والتي تشمل المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة،  ومرحلة الثانوي سواء بنظام الفصلي أو المقررات وذلك من خلال رقم الهوية أو السجل المدني.

ويمكن من خلال موقع نور لأولياء الأمور  والطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج للفصل  عن طريق حسابهم المسجل مسبقا في نظام نور الرسمي، كما يمكنهم التواصل مع إدارة المدرسة لاستلام بيانات الحساب، أو الاستعلام بشكل مباشر.

كما يمكن استعلام النتائج عبر حساب نظام نور للمسجلين مسبقا في النظام عبر تسجيل الدخول إلى النظام، ومن ثم إدخال اسم المستخدم والرقم السري، ومن ثم اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

ومن ثم يجب اختيار الفصل الدراسي، ومن ثم اختيار النظام الدراسي، ثم بعد ذلك إدخال الإدارة التعليمية، ومن ثم إدخال اسم المدرسة وإدخال الصف والقسم.

فيما تتمثل الخطوة الأخيرة تتمثل في إدخال اسم الطالب، ثم الضغط على استعلام عن النتيجة، فتظهر نتائج الاختبارات للطالب أو الطالبة.

أما الطريقة المباشرة للاستعلام عن النتائج 1440 تتم من خلال رابط نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط  والذي أتاحته وزارة التعليم عبر الرابط من هنا.