التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بخصوص تحري رؤية هلال شوال 1439 وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك 1439 لهذا العام الميلادي 2018.

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية كافة المواطنين يوم غدٍ الخميس التاسع والعشرين من رمضان الجاري تحري رؤية هلال عيد الفطر السعيد وتحدد مطلع أول شهر شوال.

وأوضحت المحكمة العليا بأنه ستكون عملية تحري رؤية الهلال لشهر شوال واضحة نظرًا لاستقرار الأجواء وصفاء السماء من الغيوم، إن شاء الله.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية بأن تكون الأجواء صافية ومستقرة ومناسبة لعملية تحري الهلال، إذ تلامس درجات الحرارة حاجز 29 مئوية وتنخفض ليلا إلى حدود 18 مئوية.

وبعد تحري هلال شوال 1439 أعلن الديوان الملكي، أن المحكمة العليا قررت أن يوم غد الجمعة هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ. بعد ثبوت رؤية الهلال.

أما بخصوص موعد صلاة العيد لهذا العام 2018/1439 فقد تم تحديد الصلاة في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:18 صباحا، وهو الوقت الذي تكون فيه الشمس مرتفعة بمقدار رمح وفقاً لما يتم اتباعه في تحديد موعد صلاة العيد بحسب العين المجردة.

جدير بالذكر أنه من الممكن أن يكون هناك تفاوت طفيف في مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 1439 في المدن الأخرى وفقاً لموعد زوال الشمس فيها ولكنها جميعاً متقاربة في التوقيت والفروقات بينها طفيفة.

إقرأ أيضا:  خادم الحرمين الشريفين يوافق على مبادرة الفاتورة المجمعة بقيمة 11.5 مليار ريال وتحمل أعباء رسوم العمالة الوافدة