استعلام أسماء الدفعة الثامنة من مستفيدي برنامج سكني 2018 عبر وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة الاسكان وبالتعاون مع صندوق التنمية العقاري عن أسماء مستفيدي الدفعة الثامنة من الدعم السكني عبر برنامج سكني للعام 2018، كما أعلنت وزارة الإسكان عن تفعيل منتج البناء الذاتي.

حيث ستعمل الوزارة على استقبال طلبات الراغبين في الحصول على التمويل من الوزارة وإحالة المستفيدين ممن تنطبق عليهم شروط المنتج إلى المؤسسات التمويلية، موضحة بأن قيمة التمويل في برنامج البناء الذاتي تصل إلى 500 ألف ريال.

وأوضحت الإسكان بأن الدفعة الثامنة من برنامج الدعم السكني شملت منتجات سكنية وأخرى تمويلية موزعة في مختلف مناطق المملكة.

وشملت المنتجات المعلنة اليوم 9784 وحدة سكنية تحت الإنشاء، و10326 أرضا سكنية مجانية، وذلك من منطلق تعدد المنتجات وتنويعها، تحقيقًا لرغبات الجميع.

فيما كشفت الوزارة، عن وجود 8300 قرض عقاري مدعوم الأرباح  وبدون أرباح لمن دخلهم الشهري 14000 ريال أو أقل.

وكانت وزارة الإسكان قد وسعت مؤخرًا خياراتها أمام المواطنين للاستفادة من منتجاتها بشكل أكبر، حيث تمت إضافة منتج شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق بجانب تحديث منتج القرض بعد إلغاء منتج “قرض وأرض” الذي عملته بِه الوزارة في وقت سابق.

كما وأعلنت البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني التابعة لوزارة الإسكان، في وقت سابق استقبال أكثر من 40 ألف طلب للحصول على خيار قرض لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق.

حيث تعمل “الإسكان” على مراجعة هذه الطلبات والتحقق من توافق الشروط مع المتقدمين تمهيداً لتحويلهم إلى البنوك والجهات التمويلية للحصول على القروض ثم شراء الوحدات.

حيث جاءت تلك الخطوة من أجل تمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم وفقًا لرغباتهم وقدراتهم، خصوصًا في ظل تفعيل قرار تحمّل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد على 850 ألف ريال.

كما تسهم في رفع نسب التملّك السكني وفقاً لمستهدفات ” برنامج الإسكان ” الذي يسعى من خلال مجموعة من الحلول السكنية والتمويلية التي تتضافر فيها جهود 16 جهة حكومية إلى الوصول بنسبة التملّك لـ 60% بحلول عام 2020، و70% بحلول عام 20130.

ودعت وزارة الإسكان المواطنين المعلنة أسماؤهم ضمن الدفعة الأخيرة من برنامج سكني الراغبين في استكمال إجراءات التخصيص إلى الدخول إلى بوابة إسكان عبر الرابط التالي (هنا)، ‏كما دعت مستفيدي ⁧‫صندوق التنمية العقارية‬⁩ إلى الدخول إلى بوابة الصندوق (هنا).

ويمكن استعلام أسماء المستفيدين من الدفعة الثامنة للدعم السكني 2018  المقدم عبر وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري عبر موقع سكني.