التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

يستمر نظام نور باستقيال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراس 1439/1440، حيث يشمل تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي المستجدين عبر موقع نور المركزي وذلك للطلاب بمختلف أنواع التعليم، حيث يشمل التسجيل طلاب الصف الأول من السعوديين وغير السعوديين.

شروط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1439/1440 عبر وزارة التعليم

حددت وزارة التعليم عدد من الشروط لإكمال تسجيل طلاب الصف الاول وهي:

1- إكمال الطلاب ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1439/ 1440هـ، أو أقل من ذلك بـ90 يومًا فقط.

2- من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يومًا كحد أعلى بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توافر المعايير، التي منها:

-أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة أطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل.

-بشرط توفر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بحسب وزارة التعليم

حددت وزارة التعليم خطة زمنية لتسجيل جميع الطلاب بحسب نوع التعليم وذلك في إطار تنظيم الدخول إلى نظام نور وإكمال التراتيب اللازمة والشروط لقبول الأطفال الجدد، وهي كما يلي:

وأكدت الوزارة على ضرورة الإطلاع على التقويم الدراسي للعام 1439/1440، حيث من المقررة أن تبدأ الدراسة للعام الجديد في يوم الأحد 22/12/1439 بحسب تقويم أم القرى الموافق 2/9/2018 ميلاديا.

تسجيل ولي أمر جديد لإتمام تسجيل طالب جديد عبر نظام نور

أوضحت الوزارة بأنه يجب على أولياء الأمور التسجيل في نظام نور للتمكن من تسجيل طالب جديد، وذلك عبر أيقونمة تسجيل ولي أمر جديد، ومن ثم يجب إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر والاسم المقترح للدخول إلى البوابة الالكترونية للموقع.

إقرأ أيضا:  وزارة الصحة السعودية تدشن حملة التوعية باستعمال الأجهزة الطبية بطرق صحيح

وبعد إتمام تسجيل ولي الأمر، يتم تسجيل طالب جديد  وإدخال بيانات الطالب الأساسية مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، والنوع، واسم المدرسة المطلوب التسجيل فيها.

ويتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة، أي أنَّ من يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم على نظام نور لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية.

وشددت الوزارة على ضرورة طباعة نموذج الكشف الطبي بالطفل المستجد عن تسجيله في نظام نور، ومن ثم أخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي وإحضار ملف شامل، يتم شراؤه من المكتبة، تسجل فيه بيانات الطفل مع صورتين شخصيتين، وصور من شهادة التطعيم، وهوية الأب، وإثبات السكن، وملف ورقي شامل.

ويمكن تسجيل الطالب الجديد عبر نظام نور من خلال الدخول على رابط البوابة الإلكترونية من هنا، ومن ثم يجب على ولي الأمر أن يختار أيقونة تسجيل ولي أمر جديد عبر نظام نور من هنا