التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

مع بداية العام الدراسي الجديد 1439/1440، أصدرت وزارة التعليم مجموعة من القرارات الجديدة المتعلقة بآلية تعليق الدراسة في محافظات المملكة بسبب الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة بأن القرارت قد تم اتخاذها بعد دراسة ومتابعة سير العملية التعليمية للعام الماضي، حيث شهد العام الدراسي الماضي أيام كثير قد تم تعليق الدراسة بها بسبب الطقس، وعلقت التعليم بأن تعطيل الدراسة يؤثر في سير العملية التعليمية، ويقلل فرص تعليم الطلاب والطالبات، ويُفقِد النظام التعليمي جديته

جاء ذلك بعدما لاحظت الوزارة تكرار تعليق الدراسة نتيجة ظروف مناخية لا تشكل خطرًا على الطلاب ولا على المعلمين.

وفيما يلي القرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة التعليم بخصوص تعليق الدراسة:

أولا: قرار تعليق الدراسة هو مسؤولية الوزارة، بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والدفاع المدني.

ثانيا: القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية، مسؤولية لجنة مركزية يرأسها نائب وزير (التعليم)، وفي الجامعات مسؤولية مدير الجامعة بعد التنسيق مع اللجنة المركزية بالوزارة.

ثالثا: يجوز للجنة المركزية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدد من المدارس في منطقة تعليمية معينة دون تعليقها في جميع المدارس.

رابعا: يجوز للجنة المركزية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات، وفي هذه الحالة فإن على المعلمين والمعلمات الحضور إلى مدارسهم للتحضير والاستعداد وتهيئة المدارس.

خامسا: على أولياء الأمور تحمل مسؤولياتهم في اتخاذ القرار المناسب لمنع أبنائهم الذين يعانون من صعوبات صحية في حالة عدم تعليق الدراسة نتيجة للاضطرابات المناخية.

إقرأ أيضا:  حساب المواطن يوضح حالات تسجيل الفرد الأعزب المستقل أكبر من 18 عامًا