تعرف على موعد وشعار واحتفالات اليوم الوطني السعودي 88 للعام 1439-2018

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، يحتفل السعوديون بذكرى اليوم الوطني السعودي 88 والذي يقابل يوم 23 سبتمبر من كل عام.

سبب تسمية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

ويعود سبب تسمية اليوم الوطني للمملكة إلى يوم إعلان الملك عبد العزيز مرسوم ملكي يقضي بتوحيد الدولة وتسميتها المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة يوم العيد الوطني السعودي 

عام 2005 أعلن الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز اعتبار يوم 23 سبتمبر موعد إجازة رسمية في كل أنحاء المملكة.

رسمة و شعار اليوم الوطني السعودي 88 للعام 1439

نشرت اللجنة الإعلامية الرسمية في وزارة الإعلام السعودية هوية ورسمة اليوم الوطني السعودي الـ88، وأوضح الوزارة بأن الشعر لهذا العام يحمل رسالة تستقي مضمونها من خريطة المملكة ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ 13. كما أن الانحناءات في الشعار تمثل تضاريس المملكة الجغرافية المتنوعة.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 2018

شددت وزارة الإعلام على أن التغطية الإعلامية  لاحتفالات العيد الوطني للمملكة لهذا العام 1439 تسعى إلى تقديم مفهوم جديد ووضع بصمة متميزة ومختلفة للمناسبات والاحتفالات الوطنية وتعزيز مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر وقيم الانتماء للوطن.

جدير بالذكر أن المواطنين والمواطنات يحتفلون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقدوم ذكرى العيد الوطني السعودي لهذا العام، حيث يتبادلون التهاني والتبريكات بهذا اليوم العظيم الذي أسس لقيام مملكة عظيمة ذات وزن عربي وإقليمي يشهد له من القاصي والداني.