الضمان الاجتماعي: أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة والاستعلام برقم الطلب

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، أعلنت الوزارة عن استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدفعة شهر محرم الحالي 1440.

حيث بدأت حالات طلبات مقدمي المقطوعة بالتحول إلى قائم بمنتفعي الضمان الذين سيتم صرف المساعدات المالية المقطوعة لهم عبر الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

واستمرارا لعمليات الصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين على قوائم الانتظار لدى الوزارة، فإن دفعة المساعدة المقطوعة لهذا الشهر ستكون لمقدمي الطلبات في شهر 8 من العام 1438، ووفقا لبيانات “أراتبس” فإن الصرف سيشمل دفعة صغيرة من المستفيدين، حيث ستكون لمقدمي الطلبات من 5/8/1438 وحتى 15/8/1438.

ونوهت مصادر في العمل والتنمية للمستفيدين بأنه لمعرفة حالة طلب المقطوعة يجب الاستعلام عنها من خلال رقم الطلب، حيث أن رابط الاستعلام بالسجل المدني غير دقيق، وغالبا مايظهر لايوجد نتائج.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب عبر خدمات الضمان الاجتماعي

وللحصول على رقم الطلب يجب الاتصال على خدمة العملاء على الرقم 19911 في الوزارة، ومن ثم الضغط على 1 للغة، ومن ثم اختيار التنمية الاجتماعية بالضغط على 1.

ومن ثم خدمة الضمان عبر الرقم 1، ومن ثم الاستعلام عن الضمان أيضا بالضغط على رقم 1، وأخيرا اختيار المساعدة المقطوعة بالضغط على 2.

وبعد ذلك يتم تزويد رقم السجل المدني للمستفيد، وبعدها يحصل مستفيد الضمان على رقم طلب المساعدة المقطوعة الخاص به للاستعلام عبر رابط الوزارة.

جدير بالذكر أن مستفيدي الضمان قد عبروا عن استيائهم لسبب تقليص عدد المستفيدين من الدفعات الشهرية لصرف المساعدات المقطوعة خلال الثلاثة أشهر الماضية، مطالبين بأن تعجيل الوزارة في الصرف للمسجلين على قوائم الانتظار.

ولمعرفة أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي المشمولين في صرف المساعدة المقطوعة دفعة شهر محرم 1440، يمكن استعلام حالة الطلب من هنا.