الضمان الاجتماعي .. أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة دفعة محرم 1440 والاستعلام برقم الطلب

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تغير حالات طلبات مستفيدي الضمان الاجتماعي من مقدمي طلبات المساعدة المقطوعة بالتحول إلى قائم والمشمولين في الدفعة الجديدة تمهيدا لصرفها وإيداعها في حسابات المستفيدين، وذلك بعد موافقة اللجان المختصة بذلك.

ووفقا لمتابعة عمليات الصرف في الأشهر القليلة الماضية، فإن دفعة محرم الحالية 1440 ستكون محدود ولا تشمل أعداد كبيرة من المستفيدين، بحيث سيكون الصرف لمستفيدي الضمان من مقدمي طلب المقطوعة من تاريخ 4/8/1438 وحتى تاريخ 14/8/1438.

ونوهت الوزارة بأن رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني متعطل ولايعمل بصورة صحيحة، داعية المستفيدين إلى الاستعلام عن مقطوعة الضمان من خلال رقم طلب التقديم.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر الرابط الجديد برقم الطلب

بداية  يجب على مقدم الطلب الحصول على رقم طلبه للمساعدة المقطوعة:

وللحصول على رقم الطلب يجب الاتصال على خدمة العملاء على الرقم 19911 في الوزارة، ومن ثم الضغط على 1 للغة، ومن ثم اختيار التنمية الاجتماعية بالضغط على 1، ومن ثم خدمة الضمان عبر الرقم 1، ومن ثم الاستعلام عن الضمان أيضا بالضغط على رقم 1، وأخيرا اختيار المساعدة المقطوعة بالضغط على 2.

وبعد ذلك يتم تزويد رقم السجل المدني للمستفيد، وبعدها يحصل مستفيد الضمان على رقم طلب المساعدة المقطوعة الخاص به للاستعلام عن حالة طلبه عبر رابط الوزارة لخدمات الضمان الاجتماعي.

وبعد إدخال رقم الطلب والسجل المدني تظهر حالة الطلب فإذا ظهر الطلب لحالة “قائم” فإن المستفيد مشمول في الدفعة الحالية من صرف المقطوعة.

الضمان الاجتماعي برنامج المساعدة المقطوعة

جدير بالذكر أن برنامج المساعدة المقطوعة هو إحدى برامج الدعم التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تقديم مساعدة سنوية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأصحاب الدخل المحدود بالمملكة.

يذكر أن منتفعي الضمان الاجتماعي المستفيدين من برنامج المبالغ المالية المقطوعة قد عبروا عن استيائهم من بطء عمليات الصرف التي تتبعها الوزارة منذ ثلاثة شهور، مناشدين الوزارة بالتعجيل في عمليات الصرف.

ويمكن استعلام أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي المشمولين في صرف المساعدة المقطوعة دفعة شهر محرم 1440بواسطة رقم الطلب من هنا.