التقديم على الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم عبر جدارة

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة التعليم وبالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية طرح احتياج الوظائف التعليمية للمواطنين والمواطنات للعام 1440وذلك بعد أن تم تمكينها من شغل وظائفها.

وبلغ إجمالي الوظائف التعليمية 1440 (831) وظيفة، منها 524 للرجال و307 للنساء، بحيث سيكون الترشيح النهائي بحسب الاحتياج الفعلي والمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات عبر نظام جدارة.

ودعت التعليم المواطنين والمواطنات ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة وخارجها.

حيث سيكون التقديم من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية، وحددت وزارة التعليم مواعيد تقديم الرجال بدء من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق1440/1/12هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 1440/1/15هـ.

كما سيتم فتح نظام جدارة لتقديم النساء من الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 1440/1/16هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 1440/1/19هـ.

الفئات المستهدفة في إعلان وظائف اللائحة التعليمية 1440

1- حملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

2- حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمون، والحاصلون على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

3- حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

4- حملة مؤهل البكالوريوس الجامعي المنتسبون الحاصلون على الدبلوم التربوي.

شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1440 في جدارة

1-  الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.

2- اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي.

3- مناسبة الدرجة العلمية والتخصص المواد التعليمية المعلنة.

4- قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج المملكة.

5- ألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخولها موازي للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وشددت وزارة التعليم بأن الترشيح سيكون وفق الأولوية لحملة البكالوريوس التربوي المنتظمون ثم حملة البكالوريوس غير التربوي ويليهم حملك البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.

رابط جدارة للتقديم على الوظائف التعليمية 1440 المطروحة وطريقة التسجيل في نظام جدارة للتوظيف

قالت وزارة التعليم بأن المواطنين والمواطنات الراغبين بالتقديم على الوظائف التعليمية لهذا العام التسجيل من خلال نظام جدارة للتوظيف التابع لوزارة الخدمة المدنية من هنا.

وللمزيد يمكن الاطلاع على طريقة التسجيل في جدارة  1440 عبر وزارة الخدمة المدنية.