التسجيل في جدارة والتقديم على الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار ومستجدات الوظائف الشاغرة في المملكة، بدأ نظام جدارة للتوظيف الحكومي باستقبال طلبات تقديم الخريجين على الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم، وذلك بعد أن تم تمكينها من شغل وظائفها.

وكانت وزارة التعليم قد دعت المواطنين والمواطنات في وقت سابق ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية لهذا العام 1440.

وبلغ إجمالي الوظائف التعليمية 1440 (831) وظيفة، منها 524 للرجال و307 للنساء، بحيث سيكون الترشيح النهائي بحسب الاحتياج الفعلي والمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات عبر نظام جدارة.

 مواعيد التقديم على الوظائف التعليمية 1440 في جدارة

رجال:  حددت وزارة التعليم مواعيد تقديم الرجال بدء من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق1440/1/12هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 1440/1/15هـ.

نساء: كما سيتم فتح نظام جدارة لتقديم النساء من الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء الموافق 1440/1/16هـ حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم السبت الموافق 1440/1/19هـ.

شروط التقديم على الوظائف التعليمية 1440 عبر نظام جدارة الخدمة المدنية

حددت الوزارة عدداً من الشروط للتقديم على على الوظائف عبر جدارة، وهي الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، مناسبة الدرجة العلمية والتخصص المواد التعليمية المعلنة.

بالإضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج المملكة، وألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخولها موازي للدرجة العلمية الحاصل عليها.

آلية التقديم على الوظائف التعليمية 1440 عبر نظام التوظيف جدارة

1- إتمام التسجيل في نظام جدارة ومن ثم الدخول إلى جدارة الصفحة الرئيسية والتأكد من صحة البيانات والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.

2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.

3- تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف التعليمية المعلنة .

4- المتقدمين الذين لا تتفق مقرات الوظائف التعليمية المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ،لأن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم أو المتقدمة وفقاً للمفاضلة.

5- يمكن لأي متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، فلن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية، أو وزارة التعليم دون إرفاق ملخص الطلب على أن يسبق تاريخ طباعته تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة .

الفئات المستهدفة في إعلان احتياج الوظائف التعليمية 1440 في وزارة التعليم عبر جدارة

1- حملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة،  وحملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمون، والحاصلون على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

2- حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وحملة مؤهل البكالوريوس الجامعي المنتسبون الحاصلون على الدبلوم التربوي.

وشددت وزارة التعليم بأن الترشيح سيكون وفق الأولوية لحملة البكالوريوس التربوي المنتظمون ثم حملة البكالوريوس غير التربوي ويليهم حملك البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.

تفاصيل التخصصات وجغرافية احتياج الوظائف التعليمية 1440 التي أعلنتها وزارة التعليم

1- جغرافية احتياج التعيين للوظائف التعليمية 1440 

2- دليل التخصصات بنين محرم 1439-1440ه 

3- دليل التخصصات بنات محرم 1439-1440ه 

وأوضحت وزارة التعليم بأن المواطنين والمواطنات الراغبين بالتقديم على الوظائف التعليمية لهذا العام 1440 التسجيل من خلال نظام جدارة للتوظيف التابع لوزارة الخدمة المدنية من هنا، ويمكن الاطلاع على طريقة التسجيل في جدارة  1440 عبر وزارة الخدمة المدنية.