قياس .. التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1440 “تقييم 1” و موعد عقد الاختبارات

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار الواردة من المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، أعلن قياس عن بدء التسجيل للراغبين بتقديم اختبار القدرة المعرفية  1440 “تقييم 1” الفترة الثانية -ورقي.

ما هو اختبار قياس القدرة المعرفية – تقييم 1

يعتبر اختبار القدرة المعرفية -تقييم 1- إحدى الاختبارات المهنية التي يقدمها مركز الوطني قياس،  وذلك للراغبين في التقديم على وظائف وزارة الخدمة المدنية للمرتبتين السادسة والسابعة من الرجال فقط المتبقية في خطة الإعلانات الوظيفية 1439/1440.

حيث يتكون الاختبار من أربع أقسام لقياس أربع قدرات رئيسة وهي: القدرة اللفظية وتقيس القدرة على فهم معاني الكلمات واستخدامها بفاعلية وفهم العلاقات بينها والمعاني المتضمنة في جملة أو فقرة او نص مكتوب.

والقدرة الكمية وهي القدرة على معالجة المعلومات الكمية، والقدرة الاستدلالية وهي القدرة على التفكير المنطقي من خلال تطبيق قواعد الاستدلال الاستنباطي والاستقرائي على البيانات أو المعلومات الرمزية المجردة أو المعنوية للتوصل إلى استنتاجات بشأنها.

القدرة المكانية وهي القدرة على التكيف البصري باستخدام الصور والأشكال الهندسية والقدرة على تصور الرسومات والأشكال ثنائية الأبعاد على كونها أجساماً ثلاثية الأبعاد.

مواعيد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1440 الفترة الثانية -تقييم 1

حدد المركز الوطني قياس مواعيد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1440 الفترة الثانية من يوم الثلاثاء الموافق 25 / 9 / 2018 وحتى يوم الأحد  27 / 10 / 2018،  على أن يتم عقد الاختبار في الفترة من 23 / 11 / 2018  وحتى 24 / 11 / 2018.

رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1440 عبر الخدمات الإلكترونية لقياس

ويمكن للراغبين في التسجيل في اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم إتمام التسجيل والتقديم عبر  قياس.