التسجيل في منصة إثرائي للتدريب الإلكتروني في معهد الإدارة العامة

أراتبس – متابعات

أعلن معهد الإدارة العامة عن إطلاق مبادرة البرنامج الوطني للتدريب عن بُعد “إثرائي”، وذلك في سبيل إنشاء بيئة إلكترونية بحتة تهدف لتدريب وتعزيز موظفي المملكة وضمان حصولهم على المعارف والمهارات اللازمة للقيام بمهامهم على نحو أفضل.

ماهي منصة إثرائي للتدريب الإلكتروني

“إثرائي” عبارة عن منصة إلكترونية منبثقة من البرنامج الوطني للتدريب عن بعد في معهد الإدارة العامة، وإحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى توفير بيئة إلكترونية تفاعلية متاحة للجميع لتزويد المستفيدين بالمعارف والمهارات اللازمة دون الحاجة الى وجودهم الفعلي في مقر التدريب.

فبمجرد التسجيل بمنصة إثرائي يمكن لموظفي الخدمة المدنية الاستفادة من البرامج التدريبية الإلكترونية المقدمة عبر المنصة التفاعلية الإلكترونية، والتي تنفرد بمحتوى تدريبي معتمد وذو جودة عالية.

الفئات المستفيدة من برنامج إثرائي

يستطيع الجميع إنشاء حساب والتسجيل في “إثرائي”،  حيث يمكن للجميع الاستفادة من جميع خدمات “إثرائي” ما عدا خدمات البرامج التدريبية الإلكترونية فهو متاح لموظفي القطاعات الحكومية العاملين في الدولة.

وتتيح منصة إثرائي العديد من البرامج التدريبية الإلكترونية، والمؤتمرات الإلكترونية، والمواد المعرفية المنتقاة لتطوير مهارات ومعارف المستفيدين في عدد من المجالات والتخصصات ومنها: الإدارية، الاقتصادية، القانونية، السلوكية، الصحية، تقنية المعلومات، الموارد البشرية.

كيف أسجل في برنامج إثرائي للتدريب الإلكتروني

هناك ثلاثة أنواع للتسجيل في  إثرائي:  سعودي، أو من خارج السعودية لكنه مقيم، من خارج السعودية.

ويكمن الاختلاف في التسجيل بسبب المعلومات التي على المستخدم إدخالها فالمقيم والمستخدم
الخارجي بحاجة لإدخال معلومات أكثر تختلف عن السعودي.

1- للتسجيل في الموقع الرجاء الضغط على زر “تسجيل جديد” في الصفحة الرئيسية في موقع إثرائي

2- يتم إدخال البيانات الأساسية المطلوبة حسب نوع التسجيل الذي تم تحديده.

3- يتم بعد ذلك تسجيل الدخلو إلى إثرائي الصفحة الرئيسية والاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة عبر المنصة.

وللمزيد حول طريقة التسجيل يمكن الاطلاع على دليل المستخدم في منصة إثرائي التفاعلية.

جدير بالذكر أن التسجيل في إثرائي متاح لكل الموظفين مجاناً، وبدون إجراءات ترشيح من جهة العمل، والشهادة التي تمنح في نهاية التدريب معتمدة، ويمكن طباعتها إلكترونياً، وهو برنامج متاح في كل وقت، ويمكن متابعة مستجداته على حساب المبادرة على “تويتر” @EthraiSA.

وللوصول الموقع الإلكتروني لإثرائي في معهد الإدارة العامة  عبر الرابط إثرائي