استعلام إعانة التأهيل الشامل عن شهر محرم 1440 بعد سحب التأدية وتوضيح بخصوص الصرف

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار ومستجدات برنامج التأهيل الشامل في المملكة، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن سحب تأدية إعانة التأهيل الشامل للمستفيدين عن شهر محرم 1440 تمهيدا للصرف، حيث سيبدأ إيداع وصرف الإعانة في حسابات مستفيدي التأهيل الشامل البنكية عن الشهر الحالي الأحد الموافق 30/9/2018.

وقالت الوزارة بأنه سيتم صرف إعانات المستفيدين من التأهيل الشامل بأثر رجعي بعد لبعض المستفيدين بعد إتمامهم تحديث التقارير الطبية.

وأتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام بشكل إلكتروني للمستفيدين من إعانات التأهيل الشامل وأصحاب الرعاية الاجتماعية عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

حيث يجب على المستفيد إلى إدخال رقمه ‏ورقم الهوية الوطنية ‏ومن ثم تحديد نوع الإعانة سواء كانت إعانة إعاقة أو إعانة رعاية أيتام ، وإضافة كود التحقق ومن ثم الضغط على عرض، كما يمكن الاطلاع على الاعانات من خلال سجل المدفوعات الشهري.

ويعد برنامج التأهيل الشامل إحدى برامج الوزارة والذي يستهدف فئات محددة من أصحاب الإعاقات والأيتام وذوي الرعاية الاجتماعية بالمملكة، بحيث يتم صرف إعانة شهرية لهم في اليوم 20 من كل شهر هجري، وذلك بعد تقديم الأوراق والتقارير الطبية التي تثبت أحقية الاستفادة من البرنامج.

فيما شددت الوزارة على ضرورة تحديث التقارير بشكل دوري حسب شدة الإعاقة والحالة وذلك للتأكد من أحقية الصرف والاستفادة من الإعانات المالية للتأهيل.

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل عن شهر محرم 1440 بعد سحب التأدية عبر خدمة الاستعلام عن الاعانة المالية لأصحاب الإعاقة في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الرابط من هنا.