حساب المواطن ينفي الخصومات ويوضح حالات زيادة قيمة الدعم

أراتبس – متابعات

أوضح البرنامج أسباب انخفاض قيمة الدعم المستحق لعدد كبير من المستفيدين من البرنامج على مر الدفعات السابقة، وذلك في رده على عدد كبير من الشكاوى من قبل المواطنين عبر خدمة العملاء بتويتر.

حيث أكد البرنامج على معايير الاستحقاق وضوابط الصرف والتي تعتمد على دخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمارهم، نافيا في الوقت نفسه أن يكون الخصم من الدعم دون أي مبرر.

ودعى البرنامج المواطنين الذين تعرضوا للخصم للمتابعة مع البرنامج وتقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق وذلك بعد أن يتم التأكد من الإفصاح عن الدخل بشكل دقيق حتى لاتتعارض مع البيانات المسجلة لدى الجهات الحكومية.

وجاء ذلك بعد موجة كبيرة من الشكاوى طالت حساب المواطن بعد تعرض العديد من المواطنين لخصم في قيمة المبالغ المستحقة في الدفعات السابقة.

وفي نفس السياق فقد أوضح المتحدث الرسمي الأستاذ سلطان القحطاني بأن الدعم المقدم من البرنامج يخضع لمراجعة دروية لدراسة مدي ملاءمة الدعم مع أسعار منتجات الطاقة.

وقال بأنه في حالة زيادة أسعار منتجات الطاقة أو الأثر غير المباشر للزيادة في منتجات أساسية أخرى، أو ارتفاع في قيمة الضريبة المضافة، يتم زيادة دعم حساب المواطن المقدم للمواطنين بحيث لاتتأثر حاجياتهم الأساسية.