قياس: التسجيل في اختبار كفايات المعلمات 1440 و موعد عقده

أراتبس – متابعات

متابعة لأخر أخبار المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة، أعلن “قياس” عن بدء التسجيل في اختبار كفايات المعلمات 1440 من خلال الخدمات الإلكترونية للمركز، وذلك بعد أن بدأ قياس في التسجيل لكفايات المعلمين 1440 بدء من 25/9/2018.

وحدد قياس شروط  التسجيل بأن تكون المتقدمة قد تخرّجت أو على وشك التخرج من الجامعة.​​

ماهو اختبار كفايات المعلمات الذي يقدمه مركز “قياس”

يشكل اختبار كفايات المعلمات إحدى الاختبارات الذي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث يعتبر مقياساً اساسياً لمعرفة مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي يتوجب توفرها في المتقدمة لمهنة التعليم في المملكة، حيث يتكون اختبار كفايات من اختبارين:

الاختبار الأول لكفايات هو العام الذي يغطي المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك ما يلي المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية.

أما الاختبار الثاني لكفايات فهو اختبار التخصص لكل معلم ومعلمة ويغطي المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين مثل اللغة العربية أو الرياضيات وغيرها من التخصصات.

وأوضح المركز الوطني للقياس أن درجة النجاح في اختبار قياس كفايات المعلمات وصلاحية الاختبار يتم تحديدها من قبل وزارة التعليم حسب رؤيتها سواء عام أو أكثر.

مواعيد تسجيل اختبار المعلمات كفايات 1440 وموعد عقد الاختبار الفترة الاولى

حدد قياس مواعيد التسجيل في اختبار كفايات للعام 1440 للنساء : 21 / 1 / 1440 هـ، على أن يكون موعد الاختبار 1440/3/15 إلى 1440/3/23ه.

وفيما يلي مواعيد التسجيل والاختبار التفصيلية للفترة الأولى كما أعلنها قياس:

رابط التسجيل في اختبار كفايات 1440 للمعلمات عبر الخدمات الإلكترونية لقياس

يمكن للراغبات بالتسجيل في اختبار المعلمات “كفايات” للعام 1440 عبر المركز الوطني للقياس إتمام التقديم عبر رابط قياس.