حساب المواطن: لا خصومات جزافاً .. وإحالة تشغيل وإدارة البرنامج للقطاع الخاص

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة ببرنامج حساب المواطن، قال المتحدث الرسمي للبرنامج بأنه سيتم غدا الإعلان عن نتائج التقييم واختيار المتنافسين لعقد تشغيل وإدارة برنامج حساب المواطن.

وأوضح سلطان القحطاني أن البرنامج اختار عدة شركات مؤهلة للمنافسة، بعد إحالة تشغيل وإدارة البرنامج للقطاع الخاص، على أن تتنافس الشركات المؤهلة ويتم اختيار إحداها، ومن المقرر أن تتولى الشركة المؤهلة التي سيتم اختيارها إدارة وتشغيل البرنامج الوطني.

وفي سياق آخر أوضح البرنامج أسباب انخفاض قيمة الدعم المستحق لعدد كبير من المستفيدين من البرنامج على مر الدفعات السابقة، وذلك في رده على عدد كبير من الشكاوى من قبل المواطنين عبر خدمة العملاء بتويتر.

حيث أكد البرنامج على معايير الاستحقاق وضوابط الصرف والتي تعتمد على دخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمارهم، نافيا في الوقت نفسه أن يكون الخصم من الدعم دون أي مبرر.

ودعى البرنامج المواطنين الذين تعرضوا للخصم للمتابعة مع البرنامج وتقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق وذلك بعد أن يتم التأكد من الإفصاح عن الدخل بشكل دقيق حتى لاتتعارض مع البيانات المسجلة لدى الجهات الحكومية.

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد قارب على مدة عام منذ إنطلاقه في ديسمبر الماضي، حيث سيتم في نهاية العام الأول إجراء تقييم ودراسة لمدى تحقق الأهداف التي وضعت منذ اعتماد المعايير والضوابط العام الماضي.