الخدمة المدنية تدعو موظفي القطاع العام للتسجيل وتحديث بياناتهم في منصة بياناتي الوظيفية

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار وزارة الخدمة المدنية، وعقب تدشين منصة بياناتي الوظيفية، دعت الوزارة جميع الموظفين الحكوميين والعاملين بالدولة للتسجيل وتحديث بياناتهم في منصة “بياناتي الوظيفية”.

حيث جاء ذلك في تغريدة للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية بالمملكة الأستاذ سلطان الظاهر عبر تويتر حيث قال:

“ندعو جميع موظفي القطاع العام ممن هم على رأس العمل للتسجيل في منصة #بياناتي_الوظيفية وتحديث بياناتهم؛ حيث سيكون تحديث البيانات شرطاً إلزامياً للاستفادة من خدمات وزارة الخدمة المدنية مستقبلاً”.

الخدمة المدنية توضح مزايا وخدمات منصة بياناتي الوظيفية

“بياناتي الوظيفية” هي منصة إلكترونية دشنتها الوزارة ضمن خدماتها الإلكترونية بحيث تمكن الموظفين من الاطلاع على بياناتهم الحالية وطلب التحديث عليها في قاعدة البيانات المركزية للوظيفة العامة لدى وزارة الخدمة المدنية، و تسهيل وتيسير تواصلهم مع الوزارة.

كما وتتيح للموظفين تصحيح البيانات واستعراضها، وتوفير الاطلاع على السجل الوظيفي التاريخي وطباعة بيان خدمة، بالإضافة إلى متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية، وإتاحة مدة الخدمة بعد اعتماد طلبات التحديث على البيانات الوظيفية، وخدمة التقارير الطبية المخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة.

خطوات التسجيل وتحديث بيانات الخدمة المدنية من خلال منصة “بياناتي الوظيفية” 

1- الدخول للخدمة من بوابة الخدمات الإلكترونية للخدمة المدنية، من خلال النفاذ الموحد باستخدام بيانات نظام أبشر او نظام الصلاحيات.

2- الضغط على أيقونة خدمة بياناتي.

3- يتم بعد ذلك التوجيه للبيانات الشخصية التي تم جلبها من مركز المعلومات الوطني.

4- يتم اختيار جهة العمل والسلم الوظيفي والمرتبة الحالية.

5- إكمال البيانات الوظيفية، والمؤهلات العلمية وتحديث البيانات بشكل دقيق.

6-  الإقرار والتعهد على صحة البيانات المدخلة.

7- قبل الإرسال يجب اختيار سبب تصحيح البيانات لضمان اعتماد تعديل البيانات في مركز المعلومات الوطني.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبر تويتر فيديو توضيحي لآلية التسجيل وتحديث بيانات الموظفين من خلال منصة بياناتي الوظيفية.

ويمكن للموظفين والعاملين بالدولة تسجيل الدخول إلى بوابة بياناتي الخدمة المدنية وتحديث بياناتهم عبر رابط منصة بياناتي الوظيفية.