الضمان الاجتماعي: استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمقدمي الطلبات في 8/1438

أراتبس – شؤون سعودية

قالت مصادر خاصة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن الوزارة بصدد استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين على قوائم الانتظار لدى الوزارة، وذلك خلال الأيام الأولى من شهر صفر 1440.

وقالت المصادر بأن الصرف سيستأنف لمقدمي طلبات المساعدة المقطوعة في شهر 8 من العام 1438 وبعض الحالات الاستثنائية، وذلك بعد اعتماد اللجان المختصة بالوزارة  للحالات المقرر الصرف لهم وفقا لقوائم الانتظار، على أن تبدأ حالات الاستعلام عن المقطوعة بالتغير إلى “قائم” لمستفيدي الضمان خلال الأيام القليلة القادمة..

وكانت عمليات الصرف لمستفيدي الضمان المسجلين في قوائم الانتظار قد وصلت في الدفعات السابقة لمقدمي الطلبات حتى تاريخ 13/8/1439، وذلك بعد أن عدلت الوزارة آلية صرف المقطوعة تبعا لأقدمية تقديم الطلب، حيث تم الصرف في دفعة محرم السابقة لأكثر من 11 ألف مستفيد من برنامج المساعدات المالية المقطوعة.

جدير بالذكر أن برنامج المساعدات المالية المقطوعة إحدى برامج الدعم التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لرفع وتحسين المستوى المعيشي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بحيث تتراوح قيمة المساعدة السنوية المقطوعة مابين 10400 ريال وبحد أقصي 30000 ريال بحسب أفراد الأسرة والحد المانع.

فيما ننوه عبر “أراتبس” بأن الاستعلام الصحيح عن المساعدة المقطوعة وتتبع الحالات يتم برقم الطلب ويمكن الوصول إلى رابط  الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب من هنا.

ويمكن الاطلاع على طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وطلب تعجيل الصرف وآلية الحصول على رقم طلب المقطوعة.