“العمل والتنمية الاجتماعية” تُودع معاشات الضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة لشهر صفر 1440

أراتبس – متابعات

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية معاش الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر صفر 1440 في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وشمل ما أودعته الوزارة المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء بعد دمجهما في حساب واحد، بالإضافة إلى بدل غلاء المعيشة.

وفي هذا الصدد، صرح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي أن إجمالي المبالغ المودعة قد تجاوزت 1.9 مليار ريال، لأكثر من 930 ألف مستفيد ومستفيدة من الضمان.

حيث بلغت المعاشات الضمانية للمستفيدين 1.3 مليار ريال، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 184 مليون ريال، بالإضافة إلى 97 مليوناً لسداد جزء من فواتير الكهرباء، و319 مليوناً بدل غلاء معيشة.

وفي سياق منفصل، قال مصدر في وزارة العمل والتنمية بأن الوزارة تعتزم استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان المسجلين على قوائم الانتظار لدى الوزارة في الأيام الأولى من شهر صفر.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أودعت قبل أيام  55 مليون ريال مبالغ المساعدات النقدية لأجل الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول من العام الحالي 1439/1440 في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا تصرف لأبنائهم إعانة من برنامج تكافل.