رابط حجز تذاكر قطار الحرمين السريع إلكترونيا و رقم هاتف حجز القطار

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية،أعلنت هيئة النقل العام عن إنطلاق رحلات قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمحطة مدينة جدة بالسليمانية ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، بحضور معالي رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وكانت هئة النقل العام قد اعتمدت تسعيرة قطار الحرمين السريع حيث تتفاوت الأسعار حسب الدرجات سواء درجة الأعمال أو درجة الضيافة، مع وجود خصم بنسبة 50%.

نبذة عن قطار الحرمين السريع

قطار الحرمين السريع هو قطار كهربائي عالي السرعة،​ يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بثلاث محطات هي مدينة جدة، مطار الملك عبد العزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، بطول 450 كم.

​​​يتكون مشروع قطار الحرمين السريع من 35 قطاراً عالي السرعة ، وكل قطار يحتوي على 13 عربة، بطاقة استيعابية 417 مقعداً لكل قطار​

يبلغ طول الخط الحديدي لقطار الحرمين السريع 450 كم وتحتوي المحطات على صالة للقدوم وأخرى للمغادرة، صالات لكبار الشخصيات، مسجد، مركز للدفاع المدني، مهبط للطائرات المروحية، أرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب، مواقف السيارات بالإضافة إلى الكوفيهات والمطاعم والأسواق​

يعتبر قطار الحرمين السريع أحد ركائز خطط التنمية، وتوسعة النقل عبر الخطوط الحديدية، بقطار يجعل الرحلة إلى المدينتين المقدستين ذات غايات عدة، ويواكب تنامي أعدد الحجاج والمعتمرين من الخارج والداخل بطاقة استيعابية تصل إلى 60 مليون راكبٍ سنوياً.

وسيسهم قطار الحرمين كذلك في تخفيف الضغط والازدحام على الطرق بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، علاوة على الراحة والأمان والسرعة التي يوفرها.

مواعيد إطلاق وبدء العمل في قطار الحرمين السريع

سيتم تنظيم رحلات مسائية وأخرى صباحية من محطات محددة وأيام محددة، حيث ستنطلق رحلات من محطات مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومحطة السليمانية بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد.

أما الرحلات من محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي ستنطلق مع اكتمال جاهزية المحطة والمطار والذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.

أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع

أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع للفترة الترويجية

أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع بعد انتهاء الفترة الترويجية

 

رابط ورقم هاتف حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

قالت هيئة النقل بأن حجز تذاكر قطار الحرمين يتم من خلال الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين السريع، كما سيتم تدشين تطبيق للهواتف الذكية يمكّن المواطنين من الحجز والشراء للتذاكر عبر الهواتف، كما يمكن الحجر من خلال الاتصال على الرقم 920004433.

ويمكن حجز تذكرة على الرحلات في القطار عبر موقع حجز قطار الحرمين.