تعرف على قيمة و موعد صرف العلاوة السنوية 1440 للموظفين بعد استثناء تقييم الأداء الوظيفي

أراتبس – متابعات

وجه الملك سلمان حفظه الله من خلال أمر ملكي جديد بإعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين المدنيين والعسكريين والعاملين بالدولة بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها، دون ربطها بتقييم الأداء الوظيفي”.

حيث جاءت موافقة مقام خادم الحرمين الشريفين على ما رأته اللجنة المالية برئاسة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق.

ماهي العلاوة السنوية للموظفين وكم قيمتها

تُعدّ العلاوة السنوية لموظفي الدولة إحدى أهم محفزات العمل، وينتظرها الموظف كل عام من أجل زيادة دخله السنوي، حيث يُمنح الموظف العلاوة السنوية وفق سلم الرواتب الملحق بنظام الخدمة المدنية، وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في المرتبة نفسها.

ووفقا لنظام العمل، فإن إجمالي الراتب يتفاوت بين الموظفين في الدرجة الوظيفية الواحدة بتفاوت بدلاتهم، أما العلاوة يتساوى فيها جميع الموظفين في الدرجة الواحد.

وتبدأ بحسب سلم الرواتب من (135) لموظفي الدرجة الأولى، إلى (865) لموظفي الدرجة الخامسة عشرة، أي تزيد كل سنة مبلغا لا يتجاوز (30) ريالا في السنين الأولى.

موعد صرف العلاورة السنوية 1440

تساءل المواطنون عبر تويتر عن موعد صرف العلاوة السنوية 1440 نظرا لأن  العلاوة السنوية بنظامها القديم كانت تصرف مطلع العام الهجري.

حيث لم يصدر توضيح مفصل من وزارة المالية بشأن القرار الجديد، وما إذا كان يمس أيضاً تاريخ صرف العلاوة السنوية التي تم ربطها بالتاريخ الميلادي في آخر صرف بعد أن ظلت مرتبطة لعقود ببداية السنة الهجرية،.

حيث من المرجح أن يكون موعد صرف العلاوة السنوية 1440 مطلع العام الميلادي 2019.