بالتفاصيل .. أوامر ملكية صارمة بعد التحقيقات الأولية في قضية جمال خاشقجي

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- أوامر ملكية جديدة على خلفية قضية المواطن جمال خاشقجي.

وجاء ذلك بعد أن أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته.

حيث وجه خادم الحرمين بأمر سام إعفاء سعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي من منصبه، كما تم إعفاء مدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي ..

كما وتم بموجب أمر ملكي آخر إعفاء أحمد بن حسن عسيري نائب الاستخبارات العامة من منصبه.

كما قضت الأوامر السامية بإنهاء خدمات الضباط التالية أسمائهم مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، وكما وتم إعفاء مساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليف الشايع .

ووجه الملك بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق .

وجاء ذلك بعد بينت التحقيقات الأولية التفاصيل حول وفاة المواطن جمال خاشقجي حيث قال النائب العام : بأن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته – رحمه الله – والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن ( 18 ) شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية.

وأكد النائب العام بأن المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن جمال خاشقجي وتؤكد محاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة .