حساب المواطن يثير الجدل حول استمرارية دعم البرنامج

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة ببرنامج حساب المواطن، أثار رد برنامج حساب المواطن على استفسار بشأن استمرار البرنامج، حالة من الجدل؛ وذلك بسبب “كلمة” كانت تقولها خدمة العملاء ولكنها تغيرت مؤخرًا ولها معنى كبير.

وذلك بعد تساءل مواطن بشأن الأنباء حول إيقاف الدعم خلال شهرين فقط، ليعيد خدمة عملاء حساب المواطن التأكيد على أن “البرنامج ما زال قائمًا”، حيث لوحظ أن إجابة خدمة عملاء على هذا الاستفسار تغيرت، حيث كانت إجابته على هذا التساؤل خلال الفترة الماضية هي أن “البرنامج قائم ومستمر”، إلا أنه استبدلها مؤخرًا بعبارة “البرنامج قائم” فقط، وهو ما علق عليه البعض.

ورأى مواطنون أن إجابة حساب المواطن تدفع البعض للتساؤل بشأن “استمراره”، لأنه كان سابقًا يؤكد أنه “مستمر”، ولكنه الآن يقول إنه “قائم” فقط، وهناك فارق بين معنى الاثنين، حيث تعني كلمة قائم أنه موجود بالفعل ويحصل المستفيدين منه على الدعم حاليًّا، إلا أن كلمة “مستمر” التي اختفت من إجابة خدمة عملاء حساب المواطن كانت تعني أنه سيكون مستمرًا في الفترة المقبلة.

وكانت الجهات العليا عندما تم الإقرار على برنامج حساب المواطن العام الماضي، قد حددت استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن لمدة 5 سنوات قادمة، ما لم يُعد تقييمه قبل ذلك، وأن يكون رفع أول تقرير عن سير عمل البرنامج بعد 6 أشهر من تاريخ صدور قرار اعتماده.