الخدمة المدنية تحدد موعد صرف وقيمة العلاوة السنوية 1440 للموظفين بعد الأمر الملكي

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار الواردة من وزارة الخدمة المدني، أعلن وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان أن صرف العلاوة السنوية بناءً على الأمر الملكي الكريم سيكون مع بداية السنة المالية ٢٠١٩/١/١م.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع نشرة الرابعة في قناة العربية: أن التعديلات التي شملها نظام الخدمة المدنية في شهر رمضان وتضمن تعديل مادة لتطوير الأداء لن تطبق في المرحلة الحالية، حيث سيتم تطبيقها بعد استكمال اللوائح. وأشار إلى أن العلاوة سيتم صرفها هذا العام وفق الإجراءات السابقة.

حيث تعد العلاوة السنوية لموظفي الدولة إحدى أهم محفزات العمل، وينتظرها الموظف كل عام من أجل زيادة دخله السنوي، حيث يُمنح الموظف العلاوة السنوية وفق سلم الرواتب الملحق بنظام الخدمة المدنية، وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في المرتبة نفسها.

ووفقا لنظام العمل، فإن إجمالي الراتب يتفاوت بين الموظفين في الدرجة الوظيفية الواحدة بتفاوت بدلاتهم، أما العلاوة يتساوى فيها جميع الموظفين في الدرجة الواحد.

وتبدأ بحسب سلم الرواتب من (135) لموظفي الدرجة الأولى، إلى (865) لموظفي الدرجة الخامسة عشرة، أي تزيد كل سنة مبلغا لا يتجاوز (30) ريالا في السنين الأولى.

ورفع معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي باعتماد صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها.