قياس: استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1440 الورقي للثانوية الفترة الأولى عبر قياس النتائج

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من المركز الوطني للقياس والتقويم، أعلن قياس اليوم عن نتائج اختبار القدرات العامة 1440الورقي للفترة الأولى، حيث أوضح المركز عبر تويتر أنه بإمكان المتقدمين الاستعلام عن النتائج من خلال الخدمات الإلكترونية لقياس النتائج.

حيث تم عقد اختبار قياس القدرات للفترة الأولى للذكور والإناث في الفترة الواقعة مابين 5 / 10 / 2018 وحتى 13 / 10 / 2018.

ماهو اختبار القدرات العامة الذي يقدمه مركز قياس لطلاب وطالبات الثانوية

حيث يعتبر اختبار القدرات العامة إحدى الاختبارات التي يقدمها قياس لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية؛ ليكون معيارًا عادلاً ودقيقًا للجميع بحيث يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

حيث تشترط بعض الجامعات والكليات تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها إضافة إلى إجراءات أخرى تختلف باختلاف المنشأة التعليمية، وعلى كل من يرغب الالتحاق بتلك الجهات التي تشترط هذا الاختبار أن يؤديه، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها (النظري والعلمي).

درجة النجاح في اختبار قياس القدرات العامة 1440

أوضح قياس بأنه ليس هناك نجاح أو رسوب في هذا الاختبار، ولكن يحصل المختبر على درجة (أقصاها 100درجة) لها وزن معين عند الجهة التي يتقدم إليها. ويجب عدم مقارنة درجة الاختبار بنسبة الثانوية العامة أو الاختبارات الأخرى فكل اختبار له أهدافه المحددة.

فالمهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا الاختبار؛ وفقًا لما يأتي:

درجة الطالب                       موقع الطالب

81 فأكثر ……………………… أعلى 5% من الطلبة

78 فأكثر …………………….. أعلى 10% من الطلبة

73 فأكثر …………………….. أعلى 20% من الطلبة

70 فأكثر ……………………. أعلى 30% من الطلبة

65   …………………………  الـمــتـوســـــط

60 فأقل …………………… أقل 30% من الطلبة

وأوضح قياس بأن عدد فرص دخول المتقدم لاختبار القدرات العامة هو خمس مرات لتحسين درجته، فيما يتيح الدخول للاختبار للمرة السادسة بعد ثلاث سنوات من تاريخ دخول أول اختبار.

رابط موقع نتائج قياس القدرات العامة 1440

قال قياس بأنه يمكن استعلام نتائج اختبار القدرات العامة 1440 من خلال الدخول للملف الشخصي واختيار النتائج وتحديد نوع الاختبار ومن ثم الضغط على بحث عبر رابط قياس النتائج من هنا.