ماهي عدد الدفعات المقررة للمستفيدين عبر برنامج حساب المواطن؟

أراتبس – متابعات

ما أن قارب حساب المواطن عن مرور عامه الأول حتى انطلقت الشائعات حول توقف البرنامج بعد الدفعة الثانية عشر من البرنامج، حيث تساءل مواطنون من خلال توتير عبر خدمة العملاء للبرنامج بشأن استمرارية البرنامج ومتى يتوقف عن إيداع الدعم للمستفيدين.

وسرعان ما رد حساب المواطن عبر خدمة العملاء ليؤكد أنه لا يوجد هناك مدة للدعم فالبرنامج قائم، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على الشخص سيتم صرف الدعم بشكل شهري، ويأتي هذا ليدحض مزاعم بشأن انتهاء البرنامج بعد إيداع الدورة رقم 12 في حسابات المستفيدين.

وكان برنامج حساب المواطن الحكومي قد أعلن عن إيداع الدعم في حسابات المستفيدين عن دورة الدفعة الثانية عشر لشهر نوفمبر الحالي، وذلك لحوالي 12.3 مليون مستفيد وتابع، وبلغ مقدار الدعم المودع  2.4 مليار ريال.

جدير بالذكر أن البرنامج تدم تدسينه العام الماضي وذلك في مساهمة لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

حيث تشمل قيمة الدعم الموجهة للمواطنين الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد التعديلات الحكومية الأاخيرة، بالإضافة إلى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات الأغذية والمشروبات.