التقديم على وظائف قوات الأمن الخاصة 1440 العسكرية رئاسة أمن الدولة للثانوية والدبلوم عبر أبشر التوظيف

أراتبس – متابعات

بدأت قوات الأمن الخاصة في رئاسة أمن الدولة باستقبال طلبات تقديم وظائف عسكرية جديدة برتبة جندي أول وجندي، وذلك بدء من يوم الأحد الموافق 1440/3/10هـ ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 1440/3/14هـ .

وأوضحت رئاسة الامن بأن العمل سيكون في الأعمال الميدانية في وحدات قوات الأمن الخاصة، وذلك كما يلي:جندي أول أمن (لحملة دبلوم سنتين فأكثر بعد الثانوية العامة)، بالإضافة إلى جندي أمن (لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها).

ما هي مهام قوات الأمن الخاصة في رئاسة أمن الدولة

قوات الأمن الخاصة أحد فروع قوى رئاسة امن الدولة والتي لها مهامها وأدوارها المنوطة بها كفرقة أمنية خاصة توكل لها مهام أمنية معينة، حيث بدأت هذه الفرقة كشرطة احتياطية ذات تقنية تدريبية عالية،

ولهذه القوات عدة مهام من أهمها حماية بعض السفارات السعودية في الخارج حيث أوكل شأن حمايتها إلى هذه القوات بعد أن كانت ضمن مهام الأمن العام. وفي الآونة الأخيرة تم تسليم حماية هذه السفارات إلى قوات الأمن الخاصة كمهمة إضافية لما تقوم به داخل المملكة.

شروط التقديم على وظائف قوات الأمن الخاصة 1440 برئاسة أمن الدولة

1 – أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثني من نشأ مع والديه أثناء خدمتهم في خارج المملكة.

2- ألا يقل عمر المتقدم عن (17) سنه ولا يزيد عن (30 ) سنة، ألا يكون متزوج من غير سعودية.

3- ألا يقل طول المتقدم عن (170 سم)، وألا تكون له خدمة سابقه بأي جهة حكومية.

4- أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

5 – حصوله على المؤهل الدراسي المطلوب وتكون دراسته انتظاماً، ألا يقل التقدير عن جيد.

6- أن يكون لائقاً طبياً وغير مصاب بالصرع أو الأمراض النفسية، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وكافة مراحل القبول.

رابط تقديم وظائف قوات الأمن الخاصة 1440 عبر بوابة أبشر التوظيف لوزارة الداخلية

أوضحت قوات الأمن الخاصة عبر القبول والتسجيل بأن التقديم سيكون من خلال نظام ابشر للتوظيف لوزارة الداخلية مشددة على المتقدمين تحري الدقه وصحة المعلومات في تسجيل البيانات، علما بأنه سيتم استبعاد أي طلب يثبت مخالفته لذلك.

ويمكن للراغبين التقديم على قوات الأمن الخاصة لهذا العام عبر أبشر للتوظيف في وزارة الداخلية من هنا.