جدارة .. التقديم على الوظائف الإدارية 1440 في وزارة التجارة والاستثمار عبر نظام التوظيف جدارة

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار عن طرح عدد من الوظائف الإدارية من خلال نظام جدارة للتوظيف  والمشمولة بلائحة سلم رواتب الموظفين العام 1440 للرجال والنساء، وذلك بعد أن تم تمكينها من شغل وظائفها ضمن الجهات التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق.

مواعيد التقديم على وظائف وزارة التجارة والاستثمار الإدارية 1440 عبر جدارة التوظيف

حددت وزارة التجارة والاستثمار مواعيد التقديم للرجال والنساء على الوظائف الإدارية عبر جدارة اعتبارا من  13-3-1440هـ وحتى 16-3-1440ه،  ودعت حاملي وحاملات المؤهلات المطلوبة والدرجات العلمية المناسبة للتقديم على الوظائف من خلال منظومة جدارة التابعة للخدمة المدنية.

وفي تفاصيل الوظائف فقد شمل إعلان وزارة التجارة والاستثمار وظائف إدارية للنساء والرجال بمجموع 63 وظيفة إدارية موزعة بين المرتبة الربعة والمرتبة الثامنة بواقع 36 وظيفة للرجال و 27 وظيفة للنساء.

حيث تتوزع الوظائف ليتم شغلها في فروع وزارة التجارة والاستثمار في عدد من المناطق في أنحاء المملكة ومنها الرياض وجدة والاحساء ونجران وحفر الباطن وغيرها.

الفئات المستهدفة وشروط التقديم على الوظائف الإدارية 1440 في وزارة التجارة والاستثمار عبر جدارة

حددت وزارة التجارة والاستثمار وبالتعاون مع الخدمة المدنية الفئات المستهدفة للتقدم على الوظائف الإدارية المطروحة والشروط والقواعد الواجب إتباعها من قبل المتقدمين والمتقدمات كما يلي:

1- خريجو وخريجات المعاهد التخصصية (حسب ماتضمنه دليل تصنيف الوظائف)، وخريجو وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف).

2- خريجو وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية، وخريجو وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية (حسب ماتضمنه دليل تصنيف الوظائف).

3- خريجو وخريجات درجة الماجستير، وخريجو وخريجات درجة الدكتوراه، وستكون الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية.

4- يشترط توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، كما يشترط أن يكون سبق له حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين (الرجال) على المرتبتين السادسة والسابعة.

5-  جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية والترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة ويمكن التقدم على الإعلان القادم.

6- المتقدمون والمتقدمات الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية؛ حيث إن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم أو المتقدمة وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب المتقدم أو المتقدمة من الإعلان نهائيًا ، ومن ثم التقدم للإعلانات القادمة.

7- الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانيًا لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة، كما أن تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا تتوافر وظائف معلنة فيها.

آلية وطريقة التقديم على الوظائف الإدارية 1440 وإدخال الرغبات عبر نظام التوظيف الحكومي جدارة

1- يجب على المتقدمين والمتقدمات إتمام  التسجيل في جدارة والتأكد من صحة البيانات، وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.

2-  تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، وتحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم أو المتقدمة من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها.

3- على كل متقدم أو متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به، حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون إرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال/ نساء).

وأوضحت الوزارة آلية المفاضلة والترشيح على وظائفها، حيث تشمل الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدم أو المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة (المؤهل، المعدل التراكمي، أقدمية التخرج، درجة الاختبار “للوظائف التي تتطلب الاختبار”).

ويمكن للراغبين والراغبات الاطلاع على تفاصيل الوظائف للرجال والنساء والمناطق التي سيتم شغل الوظائف فيها من خلال الإطلاع على الملفات التالية:

أولا: وظائف الرجال                                         ثانياوظائف النساء

فيما ستقوم وزارة التجارة والاستثمار بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية المخصصة.

وكما يمكن للراغبين والراغبات الإطلاع على طريقة التسجيل والتقديم في نظام توظيف جدارة التابع لوزارة الخدمة المدنية وإدخال الرغبات بشكل صحيح من هنا.