وزارة الصحة .. التقديم على الوظائف الصحية 1440 والتسجيل في جدارة التوظيف

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار الوظائف الشاغرة في المملكة، أعلنت وزارة الصحة عبر الحساب الرسمي في تويتر عن طرح عدد من الوظائف الصحية الشاغرة لدى الوزارة للعام 1440 وذلك بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية.

وبلغ عدد الوظائف 2171 وظيفة صحية للسعوديين والسعوديات فقط، على أن يبدأ التسجيل اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/11/2018 وحتى تاريخ 2/12/2018.

وجاءت الوظائف المطروحة في الإعلان للتخصصات: طبيب مقيم، طبيب مقيم أسنان، مدير مركز رعاية صحية أولية، صيدلي،  أخصائي أشعة، أخصائي تمريض، أخصائي مختبر، أخصائي تخدير، أخصائي تغذية، أخصائي تأهيل حرفي، أخصائي علاج طبيعي.

بالإضافة إلى معالجة نطق، أخصائي اجتماعي، أخصائي علاج تنفسي، أخصائي وبائيات، أخصائي أطراف صناعية، أخصائي نفسي، أخصائي صحة ورعاية فم وأسنان،  أخصائي معالجة سمع، أخصائي فيزياء طبية، أخصائي مساعد طبيب أسنان،  أخصائي أجهزة طبية.

وفيما يلي طريقة التسجيل في جدارة لأول مرة والتقديم على الوظائف الشاغرة عبر منظومة التوظيف الحكومي

في البداية يجب على الراغبين في التقديم على الوظائف الدخول إلى الموقع الرسمي لجدارة ، ومن ثم يجب التسجيل في النظام من خلال الضغط على تسجيل جديد كما في الصورة التالية:

ومن ثم يجب إدخال رقم الهوية الوطنية والخانات المطلوبة للتسجيل الجديد في جدارة، ومن ثم إكمال التسجيل تبعا للخطوات الظاهرة في كل مرحلة من مراحل التسجيل، مع ضرورة أن تشمل السيرة الذاتية بيانات واضحة وتفصيلية عن الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

كما يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على المؤهلات العلمية والخبرات والدورات المتعلقة والتي من شانها تدعم ملف السيرة الذاتية، مع أهمية الضغط علة حفظ عند إدخال أي بيانات متعلقة بطلب التسجيل في جدارة.

ومن ثم تظهر الشاشة الخاصة بإرفاق الاوراق والمستندات التي تثبت صحة ماتم وروده في السيرة الذاتية كما في الشاشة التالية:

كما هو واضح في الصورة السابقة فإن التسجيل في جدارة يتطلب رفع نسخة إلكترونية من الشهادة والمؤهل العلمي في مربع الدرجة العلمية، بحيث يجب أخذ صورة إلكترونية من الشهادة بصيغة PDF باستخدام الماسح الضوئي.

وبعد إتمام السيرة الذاتية وإرفاق نسخ إلكترونية من المستندات المطلوبة، يجب الضغط على “حفظ”، والتعهد بصحة جميع البيانات والمعلومات المقدمة في طلب التسجيل في جدارة، والانتظار حتى يتم دراسة الطلب ومعالجته، وانتظار الرد من خلال  الصفحة الرئيسية في جدارة، بحيث تظهر رسالة تم التدقيق والتوثيق.

وبذلك يكون ملف المسجل جاهز للتقديم على أي وظائف مطروحة، فقط على المسجل متابعة خطة الإعلانات الوظيفية ومواعيد التقديم الخاصة بكل وظائف مطروحة.

ومن ثم يجب على الراغبين في التقديم اختيار الوظائف ومكانها والرتبة المرشح لها، والانتظار حتى يتم الإعلان عن نتيجة الترشيح والدعوة لمطابقة الوظئف من قبل الخدمة المدنية.

ويمكن الوصول إلى صفحة جدارة الرئيسية والتقديم على الوظائف الصحية 1440 في وزارة الصحة عبر الرابط من هنا.