الضمان الاجتماعي .. صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الثاني 1440 للمتقدمين في شهر 10 و 11 عام 1438

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي، ينتظر مستفيدو الضمان استئناف صرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة مع بداية شهر ربيع الثاني 1440، حيث تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف المساعدات المقطوعة في الأيام الأولى من كل شهر لعدد من المستفيدين.

ووفقا لمتابعة “أراتبس” فإن الصرف سيستأنف لمقدمي طلبات المقطوعة لدى وكالات الضمان في شهر 10 من العام 1438، مع بعض الحالات المسجلة على قوائم انتظار شهر 11 من العام 1438، حيث وصلت الدفعات السابقة من الصرف حتى مقدمي الطلبات في 16/10/1438.

ووفقا للعمل والتنمية، فإن دراسة بعض الحالات الاستثنائية ممن تقدموا لتعجيل الصرف بشكل استثنائي، يخضع لعدة معايير، من أهمها طبيعة الظروف الحالية للمتقدم، ومدى دقة الأوراق الثبوتية المقدمة مع الطلب، حيث يتم استقصاء الحالات لدراسة الحالة وصحة الأوراق والتقارير المقدمة مع طلب تعجيل الصرف.

وتعمل العمل والتنمية على صرف المساعدات المقطوعة لأصحاب الدخل المحدود من مستفيدي الضمان، بحيث يتم تقديم المساعدة بشكل سنوي، وذلك وفقا لأقدمية التقديم عليها لدى الوكالات المختصة بذلك.

جدير بالذكر الوزارة ستبدأ في إيداع معاش الضمان الاجتماعي والبدلات الأخرى لهذا الشهر في حسابات المستفيدين يوم الأحد الموافق 9/12/2018.