الضمان الاجتماعي: استعلام المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة دفعة ربيع الثاني 1440

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي، توقعت مصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن يتم استئناف صرف المساعدة المقطوعة لعدد جديد من مستفيدي الضمان وذلك عن دفعة شهر ربيع الثاني 1440.

ووفقا لمتابعة “أراتبس” للآلية التي تتبعها الوزارة في الصرف، فإنه من المتوقع أن يتم صرف المقطوعة للمتقدمين في شهر 10 و شهر 11 من العام 1438، حيث وصلت عمليات الصرف في الدفعة الماضية حتى تاريخ 16/10/1438 من مقدمي الطلبات المسجلين على قوائم الانتظار.

وحسب مايتم في كل الدفعة تبدأ الحالات التي تم اعتمادها بالصرف بالتحول إلى قائم، بحيث يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على الرقم 19911، أو من خلال رابط الاستعلام الذي توفره الوزارة عبر الخدمات الإلكترونية.

هذا وقد أكدت وزارة العمل والتنمية على شروط التقديم على المساعدة المقطوعة، مؤكدة أن منها : بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر، وأوضحت أنه يجب التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي.

وقالت الوزارة بأنه يمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت، مضيفة بأن قيمة المساعدة المقطوعة تتراوح بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها.

ويمكن استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدفعة ربيع الثاني 1440 برقم الطلب من هنا.