موقع نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني 1440

أراتبس – متابعات

بدأ الطلاب والطالبات في في كل من المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدراس التعليم العام وتحفيظ القرآن،  تقديم اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 1439/1440.

ومع بداية الاختبارات في كل فصل دراسي تزداد عمليات الولوج إلى نظام نور لنتائج الطلاب، حيث يبدأ الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة النظام للاطلاع واستعلام النتائج الفصلية، حيث يتيح موقع نور معرفة درجات الاختبارات.

وأوضحت إدارات المناطق التعليمية بأنه سيتم رصد الدرجات بشكل يومي عبر النظام، على أن يتم عرض كافة الدرجات المرصودة بشكل نهائي يوم 30/9/1440 هجري.

استعلام نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات 1440 للمسجلين في النظام

أتاحت الوزارة إمكانية استعلام النتائج الفصلية ودرجات الاختبارات أول بأول من خلال تسجيل دخول نظام نور وهذه الخطوة تحتاج أن يكون الطالب أو ولي الأمر قد أتم تسجيله في النظام.

ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

1- إدخال اسم المستخدم والكود السري

2- اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

3- اختيار الفصل الدراسي، والنظام الدراسي.

4- إدخال الإدارة التعليمية، واسم المدرسة

5- إدخال الصف والقسم، واسم الطالب.

6- ثم الضغط على استعلام عن النتيجة لتظهر نتائج الفصل الأول 1440.

وأتاحت وزارة التعليم إمكانية الاعتراض على النتائج عبر موقع نور للنتائج، وأشارت وزارة التعليم بأنه من الممكن تقديم اعتراض على الدرجات المرصودة عبر موقع نور لنتائج الطلاب والطالبات.

رابط نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بدون رقم سري

تتيح وزارة التعليم مع نهاية فترة اختبارات كل فصل دراسي إمكانية استعلام الدرجات من خلال الرابط المباشر لنظام نور النتائج 1440 والذي يمكن الوصول إليه من هنا.