استعلام موقع نظام نور المباشر للنتائج 1440 برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط

أراتبس – متابعات

بعد مرور أسبوع على بدايات اختبارات الفصل الثاني للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، بدأت عمليات رصد ومعالجة النتائج لاختبارات الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني 1440 عبر نظام نور، وخصصت وزارة التعليم موقع نظام نور المركزي ليكون وحدة متكاملة تقدم الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالعملية التعليمية.

حيث يهدف نظام نور إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب، ويعمل على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضها البعض.

حيث تعد خدمة استعلام نتائج الطلاب والطالبات عبر موقع نور من أبرز الخدمات التي يزداد الولوج إليها في هذه الفترة.

حيث توفر وزارة التعليم إمكانية استعلام الدرجات من خلال بيانات التسجيل في النظام أو من خلال نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التحقق فقط.

وحول آلية رصد الدرجات، قالت عدد من الإدارات التعليمية بأن عمليات معالجة الاختبارات وتصحيحها ورصدها عبر نظام نور تتم بشكل يومي مع كل اختبار على أن يتم إقفال النظام بعد اعتماد الدرجات والنتائج النهائية للطلاب والطالبات.

وأوضحت التعليم بأن الآلية الجديدة لنظام نور لترفيع الطلاب، وترحيلهم دون مركزية من الوزارة، أو الإدارة، بحيث يستطيع القائد الانتهاء من أعمال الترفيع بمجرد الانتهاء من رصد أعمال نهاية العام مباشرة.

وذلك للمساهمة في استقرار الإحصاءات والنتائج للطلاب والطالبات، والبدء بكل جد واجتهاد من اليوم الدراسي الأول للطالب أو الطالبة.

أما بخصوص الرابط المباشر لاستعلام نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط، فقد أوضحت الوزارة بأن الدرجات النهائية سيتم اعتمادها فور الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الحالي 1440.

وأوضحت “التعليم”، أنها خصصت هذا الرابط لسرعة جلب النتائج بدلا من تسجيل الدخول الخاص بالطلاب وأولياء الأمور

حيث تكثر دائما  المشكلات الخاصة بتذكر كلمة المرور التي تم إعدادها سابقا بينما يتيح هذا الرابط معرفة النتيجة برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني مباشرة ورمز التحقق فقط

رابط نظام نور الفوري برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق واستعلام النتائج 1440 دون رقم سري من هنا.