تفاصيل ما قاله وزير المالية حول مراجعة البنزين و إلغاء رسوم الوافدين و المرافقين عام 2019

أراتبس – متابعات

قال وزير المالية محمد الجدعان عقب الإعلان عن ميزانية المملكة للعام المالي 1440/1440، بأنه لايوجد أي توجه لإلغاء رسوم الوافدين والمرافقين، كما نفى وجود أي نية لزيادة أسعار الطاقة، إلا أنه قد أضاف قائلا بأنه سيكون هناك مراجعة لأسعار البنزين والديزل والكيروسين والتي أشار بأنها قد تشهد ارتفاعا في عام 2019.

ووجاء ذلك خلال ملتقى ميزانية السعودية للعام 2019، حيث أشار الجدعان بأن الحكومة تقوم بالمراجعة الدورية لمبادرة التوازن المالي للتأكد من تحقيق أهدافها، مؤكدا بأنه إذا تبين أن أياً من مبادرات التوازن المالي أو السياسات المالية لا تحقق الأهداف الموضوعة لها سيتم دراستها ومراجعتها.

وقال وزير المالية بأن الحكومة السعودية تفرض رسوما على تعيين الوافدين واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم ومن المقرر زيادتها العام القادم في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلا من الأجانب، فيما يضغط القطاع الخاص من أجل تأجيل زيادة الرسوم.

جدير بالذكر أن خطاب وزير المالية حول مراجعة البنزين قد أثار حالة من الجدل لدى المواطنين عبر تويتر، حيث تصدر وسم #مراجعة_البنزين موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تفاعل المواطنون بشكل كبير مع الوسم.