نظام نور: الاستعلام المباشر لنتائج الطلاب 1440 برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط عبر موقع نور بالهوية

أراتبس – متابعة

فتحت وزارة التعليم بالمملكة موقع نظام نور النتائج لاستعلام نتائج اختبارات الطلاب والطالبات 1440 أول بأول وفق ماصرحت به عدد من المناطق التعليمية في محافظات مختلفة.

وعليه فقد سارع الطلاب وأولياء الأمور لمتابعة نظام نور بشكل متسارع ، حيث تزايد البحث عن روابط استعلام موقع نور للنتائج Noor Results بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة.

حيث بدأت نتائج الطلاب والطالبات من المرحلتين المتوسطة والثانوية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 1440/1439 بالظهور عبر موقع نظام نور المركزي للنتائج، وذلك حتى اعتماد الدرجات النهائية نهاية الأسبوع الحالي وبدء الإجازة نصف السنوية.

موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1440

حيث يمكّن نظام نور المركزي للنتائج استعلام الدرجات والنتائج والاطلاع على كشف الدرجات الفصلية والنهائية، يبالإضافة إلى كافة التقارير الفصلية والسنوية، ويمكن للأولياء الأمور والطلاب على حد سواء معرفة الدرجات والشهادات.

وذلك من خلال تسجيل الدخول للنظام بالبيانات المسجلة مسبقا في النظام، أو من خلال نظام نور المباشر برقم الهوية فقط ودون كود سري للطلاب والطالبات الذين أتموا اختباراتهم عن الفصل الثاني للعام الدراسي 1440.

حيث هدفت الوزارة من خلال رابط استعلام النتائج المباشر لتسريع جلب النتائج بدلًا من تسجيل الدخول الخاص بالطلاب وأولياء الأمور، والذي يتعرض دائمًا لبعض المشكلات منها تذكر كلمة المرور وفشل تسجيل الدخول.

حيث عزز نظام نور مزيد من الدقة والرقابة على عملية رصد الدرجات الخاصة بالطلبة ضمن مختلف المراحل الدراسية “ابتدائي – متوسط- ثانوي”، كما يشمل العمل على إنشاء التقارير الازمة لهذا الامر وكذلك مساعدة من يريد أي معلومات خاصة بهذه العملية.

وأشارت وزارة التعليم بأنه من الممكن تقديم اعتراض على الدرجات المرصودة عبر موقع نور لنتائج الطلاب والطالبات، حيث يتبع طلب المراجعة سلسلة من الإجراءات بدء من إدارة المدرسة وحتى إدارة المنطقة التعليمية.

وأكدت التعليم بأن رابط الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب والطالبات يتم إتاحته بشكل فعال فور انتهاء فترة الاختبارات، يمكن الوصول لموقع نور للنتائج 1440 برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التحقق فقط فور إتاحته من وزارة التعليم من خلال رابط نظام نور برقم الهوية.