الاستعلام المباشر عن النتائج برقم الهوية 1440 عبر موقع نظام نور لكافة المراحل

أراتبس – متابعة

بدأت عمليات رصد النتائج عبر نظام نور المركزي للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، حيث أتم الملايين طالب وطالبة في كافة الإدارات التعليمية اختباراتهم النصف سنوية، وأعلنت عدد من المناطق التعليمية والمدراس التابعة لها عن إتمام رصد الدرجات في نظام نور لنتائج الطلاب.

وفي هذا الصدد فقد أكد مدير الشؤؤون التعليمية بمدينة الرياض بأن النتائج النهائية وشهادات الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني 1440 ستظهر على نظام نور للنتائج خلال الأسبوع الأول من بدء الاختبارات.

وقد اعتاد الطلاب وأولياء الأمور الولوج لنظام نور في فترات الاختبارات للاطلاع على النتائج والتقارير الفصلية والشهرية، حيث أتاحت وزارة التعليم موقع نور لاستعلام الدرجات من خلال التسجيل في النظام أو من خلال الرابط المباشر لنظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو السجل المدني دون رقم سري.

استعلام نتائج الطلاب والطالبات 1440 عبر موقع نظام نور المركزي

أتاحت الوزارة إمكانية استعلام النتائج الفصلية ودرجات الاختبارات أول بأول من خلال تسجيل دخول نظام نور وهذه الخطوة تحتاج أن يكون الطالب أو ولي الأمر قد أتم تسجيله في النظام، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

– إدخال اسم المستخدم والكود السري

– اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

– اختيار الفصل الدراسي، تحديد النظام الدراسي.

– إدخال الإدارة التعليمية، و وتحديد اسم المدرسة

– إدخال الصف والقسم، وومن ثم اسم الطالب.

– ثم الضغط على استعلام عن النتيجة لتظهر نتائج اختبارات الطلاب الفصل الدراسي الثاني 1440.

رابط إشعار درجات الفصل الأول 1440 عبر نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بدون رقم سري

تتيح وزارة التعليم إمكانية استعلام الدرجات النهائية من خلال رابط شهادات الطلاب المباشر لموقع نظام نور النتائج 1440، والذي تفعيله بعد انتهاء الاختبارات والترصيد النهائي للدرجات من هنا.