رابط استعلام موقع نظام نور المباشر لنتائج الطلاب برقم الهوية 1440 عبر إشعار درجات الفصل الأول

أراتبس : متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، يستمر نظام نور للنتائج بعرض نتائج الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول للعام 1440، لكافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية، وذلك بعد أن أتم أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة اختباراتهم للفصل الدراسي الأول 1439/1440.

وأتاحت وزارة التعليم فور انتهاء الاختبارات رابط نظام نور برقم الهوية، وذلك في سعي الوزارة للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة الدرجات المرصودة وإشعار الفصل الدراسي.

وفي صعيد آخر فقد أعلنت وزارة التعليم  اعتماد تمديد إجازة الفصلين لمدة أسبوعين ابتداء من العام القادم.

الاستعلام عن النتائج عبر موقع نظام نور 1440

حيث يتميز نظام نور بتوفير طريقتين للاستعلام عن النتائج، الأولى تتم من خلال تسجيل الدخول للنظام من هنا، وتتطلب هذه الطريقة أن يكون الطالب أو ولي الأمر قد أتم تسجيله في النظام.

حيث يجب أولا إدخال اسم المستخدم والكود السري، ومن ثم اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي ، تحديد النظام الدراسي، ومن ثم إدخال الإدارة التعليمية، و وتحديد اسم المدرسة، وإدخال الصف والقسم، وومن ثم اسم الطالب، وأخيرا الضغط على استعلام عن النتيجة

فيما تتمثل الطريقة السريعة والأسهل من خلال رابط نتائج موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط، ودون الحاجة لإدخال كود سري، وذلك عبر الرابط من هنا.